اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

طيران الاتحاد تسجل 12 مليون مسافر خلال 2013

 

طيران الاتحاد تسجل 12 مليون مسافر خلال 2013

صنعاء "المسلة" … ينمو عدد المسافرين على متن رحلات “الاتحاد للطيران” بنسبة 20٪ خلال العام الحالي إلى 12 مليون مسافر، مقابل 10 ملايين في عام 2012، مدفوعاً بتسارع حركة المسافرين بالتوازي مع ارتفاع عدد الوجهات ودخول طائرات جديدة الى الخدمة خلال الشهور الماضية.

وقال خالد المحيربي النائب الأول للرئيس للشؤون الحكومية وسياسات الطيران إن هدف الناقلة الوصول بالمسافرين على متن رحلاتها الى 12 مليون مسافر، يأتي وفق تقديرات النمو خلال العام الحالي والتي تدور حول 20%. وأوضح أن عوامل النمو متعددة، منها زيادة عدد الوجهات إلى نحو 94 وجهة حاليا، مع توقعات بأن يرتفع الى 95 خلال الفترة المقبلة، الى جانب التوسع القائم في أسطول الناقل الوطني للدولة، والذي بلغ حاليا 78 طائرة بزيادة خمس طائرات منذ بداية العام وحتى الآن، مع توقعات بإضافة طائرات أخرى قبل نهاية العام.

افتتاح خط اليمن

 وبين المحيربي في تصريحات صحفية خلال الاحتفال بافتتاح خط “الاتحاد للطيران” بين أبوظبي والعاصمة اليمنية صنعاء، أن الناقلة لديها خطة توسعات مبرمجة، وفق دراسات جدوى بشأن كل وجهة وأهميتها الاقتصادية، لافتا الى أن افتتاح خط اليمن جاء في الوقت المناسب، ومع أفاق الاستقرار في اليمن، مما سيمثل إضافة الى تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين الإمارات واليمن.

وأشار الى أن الخط بدأ بأربع رحلات أسبوعياً، ستتم زيادتها تدريجياً، حيث نأمل لان تصبح رحلة يومياً قريباً، وفق نمو السوق والطلب على حركة السفر، مشدداً على أن اليمن جزء من الوجهات الخليجية وفي منطقة الشرق الأوسط والتي تمثل محورا رئيسيا لنشاط “الاتحاد للطيران”.

وأشار الى أن رحلات “الاتحاد للطيران” الى اليمن جزء مكمل لشبكة الناقلة في منطقة الجزيرة العربية، وضمن خطة توسعات لتعزيز موقع أبوظبي كنقطة انطلاق الى العالم، ولربط المسافرين من أنحاء العالم بنقاط أخرى ضمن شبكة الناقلة التي تضم حاليا 94 مدينة امتدت بين قارات العالم الخمس.

وأوضح المحيربي أنه سبق افتتاح خط صنعاء، مجموعة من الإجراءات بما في ذلك تدريب فريق العمل الذي يدير أعمال الشركة حاليا، وسنعمل على تعزيز خدمات الاتحاد للطيران من والى اليمن، من خلال التعاون مع وكالات السفر والسياحة، وبما يخدم الراغبين في السفر الى نقاط أخرى، من اليمن عبر مطار أبوظبي، ومن خلال شبكة الناقل الوطني عبر العالم، كم سيخضع الخط لتقييم مستمر للوقوف على مدى حاجته الى زيادة عدد الرحلات.

ونوه الى أن إطلاق الخدمة الجديدة إلى صنعاء جاء استكمالاً لاستراتيجية الناقلة بإضافة المزيد من التنوع على خدمات شبكتها، واستهداف مناطق النمو في الأسواق الناشئة.

وتوقع أن تساهم الخدمة بين أبوظبي وصنعاء في تسهيل التنمية التجارية في اليمن وتشجيع التجارة والاستثمار المشترك.

وتشير بيانات الرحلات الأولى لخط “الاتحاد للطيران” بين أبوظبي وصنعاء، الى أن أول أربع رحلات ذهابا وايابا شهدت إشغالاً وصل 100% على مقطع الرحلة من أبوظبي الى صنعاء، وبينهم عدد كبير من ركاب الترانزيت، ووصل ما بين 60% الى 70% على مقطع أبوظبي صنعاء، وهو من يعزز أهمية كون أبوظبي نقطة انطلاق الى وجهات أخرى.

وتستخدم الناقلة طائرة طراز إيرباص ايه 320، على خط أبوظبي – صنعاء، وتضم 16 مقعداً في درجة لؤلؤ رجال الأعمال و120 مقعداً في درجة المرجان السياحية، وتعمل بمعدل أربع رحلات أسبوعيا.

وشدد المحيربي على أهمية توقيت انطلاق رحلات “الاتحاد للطيران” إلى صنعاء، فيما يتعلق بتوفير سهولة في رحلات الربط عبر أبوظبي إلى عدد كبير من الوجهات الرئيسية عبر مختلف أنحاء شبكة الناقلة حول العالم، بما في ذلك منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط، وأستراليا، وعدد من الوجهات الأوروبية الكبرى والوجهات الرئيسية في أميركا الشمالية.

30 رحلة طيران

وترتبط اليمن بالإمارات جوا بنحو 25 رحلة طيران، ترتفع الى 30 رحلة في المواسم، أسبوعياً، وستحوذ الناقلات الوطنية الوطنية على الحصة الاكبر من تلك الرحلات.

وأفادت بيانات هيئة الطيران المدني اليمنية أن شركات الطيران الإماراتية تسير 18 رحلة الى صنعاء، منها 7 رحلات لطيران الامارات، بواقع رحلة يوميا، بينما تسير فلاي دبي أربع رحلات، والعربية للطيران ثلاث رحلات في الأسبوع، بينما أضافت الاتحاد للطيران أربع رحلات هذا الأسبوع، فيما تقوم الخطوط اليمنية بتسيير 7 رحلات في الأسبوع ترتفع الى 12 رحلة في فترات الذروة، وحسب الطلب.

التبادل التجاري

الى ذلك، يصل حجم التبادل التجاري بين الامارات واليمن الى نحو 7,3 مليار درهم، منها 5,8 مليار درهم صادرات إماراتية إلى اليمن، لتستحوذ على حوالي 20% من واردات اليمن سنويا، بينما تصل صادرات اليمن الى الامارات لنحو 1,5 مليار درهم، وتأتي الامارات كأكبر شريك تجاري على المستوى الإقليمي مع اليمن.

وتسير بيانات صندوق النقد الدولي الى أن اليمن حقق في العام 2012 نموا محدودا جدا لم يتجاوز 0,1%، وتراجع الناتج المحلي بنحو 10,5%، ويصل العجز في الموازنة الى نحو 3,2 مليار دولار، وفي المقابل، هناك مؤشرات إيجابية بشأن آفاق دخول اليمن مراحل نمو جديد، مع نجاح الحوار الوطني في تجاوز الأزمات الراهنة.

المدينة المنورة

وكشف المحيربي عن أن الاتحاد للطيران ستضيف وجهتها التاسعة في شبه الجزيرة العربية بتدشين خط أبوظبي – المدينة المنورة في فبراير 2014، لتصبح الوجهة الرابعة في السعودية، الى جانب الرياض وجدة والدمام، منوها الى أن الناقلة تخدم في منطقة شبه الجزيرة العربية، كلاً من البحرين، والدوحة، والكويت، ومسقط، بخلاف صنعاء أحدث الوجهات.وأشار الى أن أكتوبر المقبل سيشهد افتتاح خط ابوظبي – هوشي منه “العاصمة الفيتنامية”، لتصبح الوجهة السادسة خلال العام الجاري 2013، شملت العاصمة الأميركية واشنطنِ، وأمستردام عاصمة هولندا، وساو بالو بالبرازيل وبلجراد، بخلاف صنعاء، لتصل الوجهات التي تخدمها إلى 95 مدينة، في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا وآسيا وأستراليا وأميركا الشمالية والجنوبية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled