اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الطيران المدنى المصرى يستأنف مع البنك الافريقى الحصول على قرض بـ 418 مليون دولار

 

الطيران المدنى المصرى يستأنف مع البنك الافريقى الحصول على قرض بـ 418 مليون دولار

القاهرة "المسلة" … استأنفت وزارة الطيران المدنى مفاوضاتها مع بنك التنمية الأفريقى للحصول على قرض بقيمة 418 مليون دولار لتمويل إنشاء مبنى جديد للركاب بمطار شرم الشيخ الدولى.

قال وزير الطيران المدنى عبدالعزيز فاضل لـ «البورصة» إن القرض سيتم سداده خلال 20 سنة وبفترة سماح 7 سنوات وسترتفع الطاقة الاستيعابية للمبنى الجديد للمطار من 10 ملايين راكب إلى 18 مليون راكب سنوياً.

 

أوضح أن وزارة الطيران المدنى والشركات التابعة لها تسدد أقساط القروض ومصروفاتها من نتائج إيراداتها.

ووفقاً لتقرير غرفة الفنادق فى جنوب سيناء تضم المحافظة %35 من إجمالى الطاقة الفندقية العاملة فى مصر التى تبلغ 225 ألف غرفة تمثل إيراداتها %45 من الحصيلة السياحية لمصر سنوياً.

 

قال فاضل ان توجيه الولايات المتحدة الأمريكية ضربة عسكرية لنظام بشار الأسد فى سوريا سيؤثر سلباً على الحركة السياحية الوافدة خاصة فى ظل الظروف الأمنية التى تمر بها البلاد.

 

وحقق شهر يوليو الماضى انخفاضاً فى الأعداد السياحية الوافدة لمصر %24.5 أفقدت القطاع %47 من إيراداته وفقاً لتقارير وزارة السياحة.

 

أضاف من المحتمل أن يؤدى توجيه ضربة عسكرية للنظام السورى إلى زيادة حركة الطائرات العابرة للمجال الجوى المصرى، ما يؤثر إيجابياً على الرسوم المحصلة من تلك العملية.

 

أشار إلى ان الوزارة رشحت محمد إبراهيم الشريف، رئيس سلطة الطيران المدنى لتمثيلها ضمن لجنة الخمسين المنوط بها تعديل الدستور.

 

كان إلهامى الزيات قد أكد على تشكيل لجنة مكونة من أعضاء من اتحاد الغرف السياحية وممثل عن وزارة الطيران والسياحة للتشاور بشأن الموارد والمطالبات بتعديل الدستور، ما يؤدى إلى إبراز أهمية صناعة السياحة والطيران.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled