اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

ألا تستحق السياحة وزيراً ؟؟ بقلم : فهد الفايز

 

ألا تستحق السياحة وزيراً ؟؟ بقلم : فهد الفايز

 

بقلم : فهد الفايز

يبدو لي بأن وزارة السياحة وسياحة الأردن ليست ضمن اهتمامات حكومة الدكتور النسور ، لا في التشكيلة المستقيلة أو حتى في التعديل الأخير .

 

ان الأرقام الفعلية للدخل من السياحة قد شكلت ورسمت جوا" من الطمأنينة الوهمية لدى صانع القرار مما حدا به للاستمرار في البحث عن سبل رفع سوية الأرقام او على الأقل عدم تراجعها ، فكان ان دمجها مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي لما في برنامج وجعبة الوزير من الخطط كوزير للتخطيط وللسياحة الكثير الكثير .

 

لم تقدم أي خطة للتطوير أوالتحسين أو حتى تتقدم خطوة واحدة لا بل تراجعت فليس كل من دخل الأردن من غير الأردنيين سائحh ، معاليه لم يكن لديه الوقت فقد تسلم حقيبة وزارة بحاجة للتفرغ وكان له ذلك فهو في وزارة التخطيط في مجاله وعالمه وفلكه ( ممكن !!!) فإين هي السياحة في اجندته ، لم تكن ولم تدخل ولم يفرغ لها من جهده ووقته وهو لا لوم عليه .

وزيادة لا بل إمعانا" في تأكيد ان وزارة السياحة ليست ضمن اهتمامات حكومة الدكتور النسور فقد أفرد الدكتور نضال القطامين بحقيبتين العمل وهي التي احترفها لتفرغه لها اكثر من النقل رغم ان شهاداته العلمية تعلمنا انه يعلم بالنقل علما" جيدا" ، وقد يكون قد نقل قطاع النقل الى مصاف عالميه ، لذلك فكان ان ضمت السياحة للعمل لكي يعمل ما لم يعمل .

 

اخطا الدكتور القطامين حين قبل بالعمل والنقل يومها وزاد من الخطأ عندما قبل بالسياحة مع العمل

.

وزارة السياحة يحاجه للتفرغ والتمرس والخبرة والقرب اكثر ميدانيا" والدكتور القطامين لديه من الخبرة في العمل الميداني لا بأس بها قد يكون في وزارة العمل…. لكن ليس في وزارة السياحة .

 

الأردن ليس دولة نفطية او صناعية او حتى زراعية لنستهلك حاجتنا ونصدر الفائض، اننا نستورد اكثر بكثير مما نصدر ، والسياحة تشكل نسبا" عالية ومرضية جدا" من الناتج القومي المحلي أفلا تستحق اهتماما" اكثر .

 

وزارة الصحة وزيرها طبيب وزارة الأشغال مهندس والعدل قانوني والمالية مالي والتعليم اكاديمي مارس أو قد يكون مارس التعليم والخارجية دبلوماسي وهكذا…. افلا تستحق وزارة السياحة وزيرا" مختصا" من القطاع نفسه او من كان أكثر قربا" للقطاع ومارس العمل لفترات طويلة وحقا" طويلة تؤهله لتولي الحقيبة وهم كثر وانجحوا المؤسسات التي عملو فيها ونجحوا في الوصول الى الأهداف التي وضعوها او وضعتها الشركات او المؤسسات التي عملوا فيها ضمن خططها وقد حوسب البعض منهم لتأخر النتائج وثابر واجهد في عمله ، (( إلا ان كان منصب الوزير هو منصب سياسي والأمين العام هو التنفيذي والأطول عمرا" في الوزارة )).

 

أفلا تستحق وزارة السياحة او وزارة نفطنا الوحيد ان يكون وزيرها ذو خبرة وعلم وعمل ….؟
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled