اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

خبير: بناء المستوطنات الاسرائيلية بالقدس تلغي مطار قلنديا

 
رام الله "المسلة" ….. اكد الخبير في شؤون الاستيطان التهويدي في القدس المحتلة، خليل التفكجي، ان التسارع في بناء المستوطنات الاسرائيلية ضمن مخطط اسرائيلي (القدس2020)، سيوسع نطاق حدود بلدية الاحتلال، وإقامة الدولة اليهويدة، ومن شأنه الغاء مطار القدس في قلنديا.

 

 

وأضاف التفكجي في تقرير اليوم الأحد: ان المشروع الاسرائيلي لتوسيع المستوطنات القائمة في الجزئين الشمالي والغربي من مدينة القدس، هو لتنفيذ مخطط اسرائيل الكبير في تهويد المدينة المقدسة، وتوسيع نطاق حدود بلديتها وصولا لإقامة الدولة العبرية بحسب بترا.

 

وأوضح التفكجي بأن التسارع في بناء المستوطنات يأتي ضمن مخطط (القدس 2020)، والذي سيضم 58 ألف وحدة سكنية استيطانية، مضيفاً أن اسرائيل تنفذ مشاريعها الاستيطانية في بناء وحدات سكنية بشكل تدريجي ومتسارع لتصل الى اكثر من المعلن عنه.

 

وأشار التفكجي إلى مشروع اسرائيلي خطير ببناء 15 ألف وحدة استيطانية جديدة في محيط قلنديا شمال القدس بهدف القضاء على مطار مدينة القدس المنتظر للدولة الفلسطينية المستقلة، معتبرا المشروع مرحلة من مخطط التخلص من السكان العرب في المدينة المقدسة، لرسم خارطة جديدة على أرض الواقع في القدس المحتلة .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled