اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة قطر تطلق فعاليات مهرجان العيد فى جميع أرجاء الدولة

 
 
سياحة قطر تطلق فعاليات مهرجان العيد فى جميع أرجاء الدولة
 
 
الدوحة "المسلة" …أنهت الهيئة العامة للسياحة كافة الاستعدادات لبدء فعاليات مهرجان العيد ضمن الجدول الزمني الذي وضعته من قبل للتأكد من جاهزيتها لإطلاق مهرجان العيد والذي سيبدأ من اليوم الأول ويستمر لمدة 10 أيام في المجمعات التجارية, وما يزيد على 35 يوماً في مدينة وناسة الترفيهية وعدد من الإمكان الأخرى المتفق عليها.
 
 
وتشتمل الفعاليات المتنوعة في مختلف أنحاء الدولة على ألعاب فلكلورية ومسابقات ترفيهية وحرف يدوية وعروض فنية وألعاب نارية ومعارض تراثية وحفلات غنائية, إضافة إلى عدد من النشاطات الأخرى.
 
 
وكان عيسى بن محمد الهتمي رئيس الهيئة العامة للسياحة قد قال في المؤتمر الصحافي الذي عقد بمناسبة الإعلان عن هذه الفعاليات: «لقد باتت دولة قطر مقصداً للسياحة العائلية على مستوى المنطقة, مما يدفعنا إلى العمل لتطوير الفعاليات المقدمة للعائلة, ولقد نجحنا بالهيئة العامة للسياحة بتقديم العديد من الفعاليات العالمية والمحلية والإقليمية, ونسعى إلى تطوير المزيد من خلال العمل مع شركاء القطاع المختلفين».
 
 
و أشار لـ العرب أيضا إلى أن هذه المرحلة سيتبعها مراحل جديدة ستشهد تطويرا للمنتج السياحي القطري وللصناعة من خلال تنفيذ الهيئة للاستراتيجية الوطنية للسياحة 2030, والخطة الاستراتيجية المنبثقة منها, والتي تقوم على تطوير صناعة السياحة، وتطوير المنتج السياحي، وتنمية القوى العاملة في قطاع السياحة، وترويج قطر كمركز حضاري عالمي يفتخر بجذوره الثقافية.
 
 
مدينة وناسة
 
وتستقبل أرض المعارض من اليوم الأول «مدينة وناسة الترفيهية» وهي مدينة ترفيهية تزيد مساحتها عن 15.000 متر مربع، وستستضيف مجموعة واسعة من الفعاليات ومن بينها عروض السيرك والألعاب والمسرحيات وعروض الشخصيات الكرتونية، وتضم عدداً من المطاعم و150 منصة بيع.
 
 
وتستمر الفعاليات والعروض في مدينة وناسة الترفيهية من أول أيام العيد وحتى 15 سبتمبر. والدخول إلى المدينة مجاني، فيما يتم استيفاء المال مقابل الفعاليات الترفيهية والتسوق والطعام.
 
 
وتقام مدينة وناسة الجديدة تحت شعار مرح وتسلية وتسوق, ويشارك في فعاليات المدينة عروض المرح للشخصيات الكرتونية وفعاليات باهرة على مسرح المعرض, حيث ستقدم الجوائز والهدايا على المشاركين في فعاليات إضافية وجوائز للفائزين من الأطفال وغيرهم من زوار المدينة.
 
 
ملاهٍ للأطفال
 
وستكون هناك ألعاب ملاه لمختلف الأعمار من ألعاب إلكترونية وألعاب للكبار وألعاب كهربائية لأول مرة في قطر, وستكون رسوم الألعاب 5 و10 و15 ريالا, بالإضافة إلى ألعاب النطاطيات. وسيكون في المدينة ركن الأطفال للرسوم والقراءة والتلوين من خلال مشرفين على الأطفال.
 
 
وسوف يخصص داخل المدينة ركن للمطاعم, حيث ستقدم أنواع مختلفة من المأكولات والوجبات للأطفال بأسعار مناسبة, وأيضا مأكولات تسالٍ للأطفال. وأيضا سيخصص ركن تراثي قطري يخصص للمأكولات التراثية والحنة وغيرها من تراث قطر. وستشارك في المعرض محلات لبيع مستلزمات الأسرة والمنزل والطفل والألعاب والإكسسوارات والعطور والملابس, حيث متعة التسوق, وستزين القاعة من الداخل بالإعلام والبالونات والشخصيات الكرتونية التي تم تصميمها بما يتماشى مع رؤية الهيئة.
 
 
تعاون مع الجهات
 
وأعلن عبدالله البدر رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان العيد عن انتهاء كافة الاستعدادات لبدء المهرجان ولاستقبال ضيوف دولة قطر عبر منفذي أبوسمرة البري ومطار الدوحة الدولي, كما نتطلع بشوق كبير لبدء احتفالات العيد, والتي سيستمتع بها المواطنون والمقيمون والسياح في الدولة.
 
 
وقال: «لقد لمسنا في مهرجان هذا العام تعاوناً منقطع النظير من قبل الجهات المختلفة بالدولة, مما ساعد على إعداد برنامج مشوق ومناسب لجميع الأعمار, وشمل فعاليات تقام للمرة الأولى ضمن المهرجان. وستستمر الاحتفالات إلى ما بعد أيام العيد العشرة حتى 15 من سبتمبر في مدينة وناسة الترفيهية».
 
 
عروض حية
 
وتنظم الهيئة العامة للسياحة مجموعة من العروض والفعاليات الحية في مراكز التسوق خلال أيام العيد العشرة، حيث يمكن للجميع مشاهدة العروض الحية وقارعي الطبول اليابانيين ومسرحية باباي والمهرجانات الموسيقية وعروض «انجري بيرد» والعروض السحرية وعروض «زوما زوما» و «رولا رولا» و «سنو وايت» وغيرها من العروض في مواقع العرض الثمانية ابتداء من الساعة الثانية بعد الظهر أول عشرة أيام من العيد.
 
 
واختارت الهيئة العامة للسياحة 6 مجمعات تجارية لاستقبال فعاليات هذا العام وهي حياة بلازا ومول الخور ولاجونا مول وسيتي سنتر ومجمع لاند مارك ومجمع فلاجيو, حيث تقام الفعاليات في هذه الأماكن من 8 إلى 17 أغسطس ومن الساعة الواحدة ظهرا وحتى العاشرة مساء.
 
 
أيضا ستكون هناك فعاليات في الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم تبدأ من رابع أيام العيد وحتى يوم 24 أكتوبر, وذلك من خلال القيام بتدريبات في ساحة الميدان وتبدأ من الساعة الرابعة مساء وحتى الساعة الثامنة وبسعر 100 ريال قطري للحصة الواحدة.
 
 
كما ستقدم لجنة قطر للرياضيات الجوية جولات سياحية خلال أيام العيد العشرة، وسيقدم نادي لوسيل الدولي للرماية الذي سيفتح أبوابه في اليوم الرابع من أيام العيد تدريبات على الرماية وغيرها من النشاطات.
 
 
وفي إذاعة صوت الريان تبدأ الفعاليات من أول يوم وحتى الخامس وهي مدة قابلة للزيادة وستكون من خلال حفلات غنائية, وتبدأ من الساعة التاسعة مساء وحتى منتصف الليل.
 
 
مشاركة وزارة الثقافة
 
وستشارك وزارة الثقافة والفنون والتراث في احتفالات العيد بمجموعة غنية من النشاطات والفعاليات من بينها فقرات فنية تقليدية تعكس التراث المحلي، إضافة إلى عدد من الألعاب والحرف اليدوية في القرية التراثية وحديقة البدع من الساعة 6:00 مساء وحتى الساعة 12:00 منتصف الليل. وتنطلق الفعاليات من اليوم الأول وحتى يوم 17 أغسطس (10 أيام) حيث ستكون الفعاليات عبارة عن المراداة وليلة الحنة وطلق الحب و10 أيام للفرق الرجالية و10 أيام للفرق النسائية والفجزي وفن الصوت والفريسة ومواويل. وتبدأ من الساعة الرابعة والنصف عصرا وتستمر حتى منتصف الليل.
 
 
أما في أكوابارك فتنطلق الفعاليات من اليوم الأول ولمدة أسبوع من خلال الفرقة العربية والإنجليزية باند وسينما D7 وألعاب للأطفال مع توزيع هدايا والرسم على الوجوه ويوم الحنة وعروض للرقص وتبدأ من الساعة 4 عصرا وحتى الساعة 10 مساء بسعر 100 ريال للدخول.
 
 
وفي وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تنطلق الفعاليات من أول يوم وحتى يوم 24 أغسطس, وذلك من خلال الزيارات إلى جامع الدولة, وتبدأ من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 7 مساء.
 
 
سوق واقف ومتحف الفن
 
وفي متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني تبدأ الفعاليات من رابع أيام العيد وحتى يوم 25 أكتوبر المقبل, وذلك من خلال تنظيم زيارات للمتحف, وتبدأ من التاسعة صباحا وحتى السادسة مساء ما عدا يومي الجمعة والأحد.
 
 
أما في سوق واقف فتنطلق الفعاليات من اليوم الأول ولمدة ستة أيام فقط من خلال المهرجان الذي سيبدأ يوميا من الرابعة والنصف عصرا وحتى التاسعة مساء. وفي حديقة ومحمية الدوسري تكون الفعاليات لمدة عشرة أيام من خلال زيارة حديقة ومحمية الدوسري في الفترة الصباحية من 8 إلى 11, وفي الفترة المسائية من 3 إلى 6, وفي أيام الجمعة من 8 صباحا وحتى السادسة مساء.
 
 
وفي متحف الفن الإسلامي تبدأ الفعاليات من ثاني أيام العيد ولمدة 10 أيام, وذلك من خلال زيارات للمتحف تبدأ من التاسعة صباحا وحتى العاشرة مساء مع ملاحظة أن أيام الجمعة والثلاثاء مغلق. أما في كتارا فستكون من أول أيام العيد وحتى اليوم الرابع وذلك من خلال عروض الألعاب النارية (عرض الليزر وإعلان الألعاب النارية والنافورة) وتبدأ من الساعة السادسة والنصف وحتى الساعة العاشرة مساء.
 
 
سيرك مونتي كارلو
 
وهناك أيضاً السيرك الجديد مونتي كارلو, حيث ينطلق من أول يوم وحتى يوم 15 سبتمبر, وسيكون في نادي قطر الرياضي, وتتراوح الأسعار من 25 ريالا حتى 150 ريالا ويستمر العرض لمدة ساعتين و15 دقيقة, وسيكون العرض يوميا على فترتين, ويقام هذا السيرك في خيمة مساحتها 1000 متر.
 
 
وأخيرا هناك مسرحية فرجان من بطولة غانم السليطي, والتي تنطلق من اليوم الأول من العيد وحتى العاشر, وذلك من خلال عرض مسرحي واحد يوميا المقام في مسرح قطر الوطني, وتبدأ من الساعة التاسعة مساء وحتى العاشرة. والأسعار تبدأ من 100 ريال إلى 300 ريال.  
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled