اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الإنطلاق في إنجاز مشاريع ثلاثة فنادق ومركب سياحي بغليزان

الإنطلاق في إنجاز مشاريع ثلاثة فنادق ومركب سياحي بغليزان


بهدف تطوير قطاع السياحة بالمنطقة

 

شرع مؤخرا بولاية غليزان في إنجاز مشاريع ثلاثة فنادق ومركب سياحي حسبما علم لدى مدير الصناعة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وترقية الإستثمار. وأوضح حمزاوي محمد العيد أن هذه المشاريع التي تمت الموافقة عليها في إطاراللجنة الولائية لتحديد المواقع وترقية الإستثمار وضبط العقار البعض منها دخل مرحلة التجسيد الفعلي والبعض الآخر بصدد إجراءات الإنطلاق. ويتم إنجاز الفنادق الثلاثة التي من ضمنها واحد من خمس نجوم وآخر من أربع نجوم بمدينة غليزان.

 

أما المركب السياحي الذي يتضمن فندقا من أربع نجوم وحظيرة للترفيه فسينجز بمحاذاة مركز الفروسية بالضاحية الجنوبية لعاصمة الولاية وذلك بتكلفة 3 مليار دج وفق نفس المصدر وإلى جانب ذلك يجري منذ حوالي سنة بمدينة غليزان إنجاز فندقين بطاقة إجمالية تفوق 100 سريرا حيث تجاوزت نسبة تقدم الأشغال بهما 40 من المائة.

 

وكان قطاع السياحة قد تعزز السنة الماضية بفندق بطاقة 22 سريرا بمدينة سيدي امحمد بن علي بمنطقة الظهرة (شمال شرق الولاية) وإقامة سياحية ببلدية بلعسل بوزقزة تتسع لـ 105 غرفة بسعة 200 سرير. وتتوفر الولاية حاليا على 10 مؤسسات فندقية بطاقة إيواء إجمالية تفوق 649 سريرا تم تصنيف خمسة منها فيما توجد أربع مؤسسات أخرى طور التصنيف حسب مديرية القطاع.

المصدر : الفجر الجزائرية

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled