اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ماليزيا وتايلند أكثر وجهات سفر البحرينيين في عيد الفطر

60 % نسبة حجوزات السفر لإجازة عيد الفطر


ماليزيا وتايلند أكثر وجهات سفر البحرينيين في عيد الفطر

 

قدر عدد من أصحاب مكاتب السفريات والسياحة حجم ارتفاع طلب حجوزات السفر لأيام إجازة عيد الفطر نحو 60% مقارنة مع الأيام الماضية، حيث ارتفع طلب حجوزات السفر على الدول الآسيوية بنسبة تقدر 60% منذ مطلع النصف الثاني لشهر رمضان المبارك، فيما بلغت نسبة الإقبال للسفر إلى العواصم الخليجية 20%، بينما وصل الإقبال على حجوزات دول شرق آسيا 30%.

 

وقال عدد من مدراء مكاتب السفر والسياحة لـ «الأيام» ارتفع حجم طلب السفر للدول العربية خلال إجازة عيد الفطر، مقارنة مع الأشهر الماضية، حيث تركزت الواجهات لـ 5 دول وهي تايلند، أندنوسيا، النمسا، ماليزيا، المغرب، وبالنسبة لدول الخليج العربي تركزت الواجهات إلى دبي، صلالة، مسقط، الطائف، أبها، بريدة، الكويت، ومن بين هؤلاء الواجهات تركزت الطلبات وحجم الإقبال على دبي بنسبة 60%، ودولة الكويت بنسبة 20%، مقارنة مع العواصم الخليجية الأخرى.

من جهته قال موظف بمكتب سفريات المهنا للسفر والسياحة، يرغب أكثر الزبائن بهذا الموسم للسفر خلال فترة إجازة العيد إلى الدول العربية، كالمغرب، دبي، الكويت، صلالة ومسقط، إضافة لأبو ظبي، موضحاً بأن حجم الطلب على مصر انخفض بنسب كبيرة مقارنة مع الأشهر القليلة الماضية، حيث تم حجز عدد قليل من التذاكر إلى شرم الشيخ.

وذكر بأن مكاتب السفريات لمست تحسنا ملحوظا في الاقبال على الدول العربية خصوصاً «المغرب ودبي»، مضيفاً وبالنسبة إلى اقبال السفر لدول شرق آسيا، معدل الحجوزات تركز إلى بانكوك، مانيلا، والنصيب الأكبر إلى ماليزيا. ولفت إلى أن أغلب مكاتب السفريات تفتقر لوجود مقاعد في الوقت الراهن، حيث ارتفاع معدل الحجوزات بنسبة 100% قبل 15 يوما، مشيراً إلى أن بعض الزبائن لديها رغبة في السفر إلى إيران، العراق، مكة المكرمة، المدينة المنور، بالرغم من ارتفاع الأسعار لواجهات السياحة الدينية.

إلى ذلك ذهبت موظفة الحجوزات بمكاتب الخنيزي للسفر والسياحة اميرة علي بأن أغلب الزبائن اختارت هذا الموسم الدول الخليجية وبعض العواصم في دول شرق آسيا، إضافة لبعض دول شرق أوروبا، بسبب العروض التي طرحتها المكاتب واستقرار أسعار التذاكر لبعض الدول.  وأشارت إلى أن معدل الطلب على تركيا وقبرص تراجع بنسبة 30% مقارنة مع الأشهر الماضية، لكن الجماهير ترغب في السفر إلى سريلانكا، ماليزيا، اندنوسيا، تايلند، بنسبة أكثر إضافة لبعض العواصم الأوروبية كالنمسا وألمانيا. وبالنسبة للإقبال على العواصم والمدن الخليجية، قالت بأن دبي تحتل المرتبة الأولى، ثم صلالة، ثم مسقط، يليها الكويت، الطائف، أبها، بريدة، جدة، الإحساء، المدينة المنورة ومكة المكرمة.

المصدر : الايام

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled