اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار أبوظبي الدولي يستقبل أكثر من 7 مليون مسافر خلال النصف الأول من 2013

مطار أبوظبي الدولي يستقبل أكثر من 7 مليون مسافر خلال النصف الأول من 2013 

 

أبوظبي " المسلة " … سجل مطار أبوظبي الدولي ارتفاعا بنسبة 6ر612 ر12 بالمائة في حركة المسافرين خلال النصف الأول من هذا العام مقارنة بالعام الماضي. واوضحت أرقام كشفتها شركة أبوظبي للمطارات استخدام أكثر من 9ر7 مليون مسافر مطار العاصمة خلال النصف الاول من العام الحالي ما يؤكد مكانة المطار كأحد أسرع المطارات نموا في المنطقة ويعزز موقع أبوظبي وجهةً مميزةً للأعمال والترفيه والسياحة إقليميا وعالميا.

 

وكشفت النتائج الصادرة من الشركة ارتفاع حركة الطائرات في المطار بنسبة 4ر10 بالمائة خلال الفترة بين يناير ويونيو 2013 مقارنةً بذات الفترة من العام الماضي لتسجل 072ر65 حركة طيران كما ارتفعت حركة الشحن بنسبة 5ر21 بالمائة لتصل إلى 737ر325 طن مقارنةً بالشهور الست الأولى من عام 2012 .

 

وقال أحمد الهدابي الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة أبوظبي للمطارات ان عدة عوامل رئيسية أسهمت في تحقيق مطار أبوظبي الدولي لمعدلات النمو المستمرة بفضل خطط التوسّع الكبيرة لشركة الاتحاد للطيران الناقل الوطني لدولة الإمارات وتنامي شراكات المطار مع خطوط طيران عالمية جديدة .. موضحاً أن النمو المستمر في أعداد المسافرين يشكل علامة فارقة حيث تُميَز عمليات مطار العاصمة والمكانة المميَزة والجاذبية المتزايدة لإمارة أبوظبي كوجهة مفضلة للترفيه والأعمال فضلاً عن كونها مركزاً رائداً للطيران.

 

وعلى صعيد الوجهات الخمس الأكثر تشغيلاً في المطار تصدرت الهند القائمة خلال الأشهر الست الأولى من هذا العام بنسبة ارتفاع 18 بالمائة بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي تلتها كلاً من المملكة العربية السعودية وألمانيا وتايلاند والمملكة المتحدة التي حلت في المرتبة الخامسة خلال الفترة من يناير وحتى يونيو من العام الجاري.

المصدر : وام

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled