اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

رئاسة الحرمين تعلن شروط وآلية تنظيم الاعتكاف بالمسجد الحرام

 

رئاسة الحرمين تعلن شروط وآلية تنظيم الاعتكاف بالمسجد الحرام

مكة المكرمة "المسلة" … أكد وكيل الرئيس العام المساعد للخدمات بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ يوسف الوابل أن الرئاسة ممثلة بالإدارة العامة للتوجيه والإرشاد تقوم بتنظيم عملية الاعتكاف بالمسجد الحرام من خلال وضع برنامج للاعتكاف على موقع الرئاسة ويكون التسجيل للمعتكفين من خلاله والذي سيبدأ من 20 رمضان حتى نهاية صلاة العشاء من ليلة العيد.

وقال الوابل إنه تم عمل مربعات خاصة بالرجال وأخرى للنساء محاطة بحواجز في قبو توسعة الملك فهد عن يمين الداخل وعن يساره، وإن هناك مواقع خاصة للرجال في بقية القبو مخصصة لأغراض المعتكفين المسموح بها فيما خُصصت ثلاثة أبواب لدخول أغراض المعتكفين في الجهة الشمالية والجهة الجنوبية وهي أبواب رقم 59 و75 و81.

وأضاف أنه تم وضع مراقبين على هذه الأبواب مزودين بإرشادات للمعتكفين على هيئة مطويات وكروت صغيرة تشتمل على تعليمات الاعتكاف وفيها إرشادات للمعتكفين، لافتا إلى أن الرئاسة تأمل من المعتكفين عدم إدخال الأطعمة والاكتفاء بإدخال الأغراض الخاصة المسموح بها فقط والمتمثلة في سجادة صلاة مفردة، غطاء خفيف مفرد، مخدة، قطعتي إحرام.

وطالب الوابل بالحرص على نظافة المسجد الحرام وعدم استغلال خزانات المصاحف للأغراض الخاصة أو تعليق الملابس على الأعمدة والسلالم والتفرغ للعبادة والذكر وقراءة القرآن وتعظيم المكان وعدم التشويش على المصلين أو الانشغال بما لا فائدة فيه والحرص على أداء صلاة التراويح والتهجد مع الإمام وكذلك يمنع الاعتكاف في قبو المسعى حتى لا يحدث إعاقة للساعين ومراعاة عدم اختلاط الرجال بالنساء واجتماع العوائل.

وأكد الوكيل المساعد أنه في حال وجود عفش أو أغراض في غير المكان المخصص للاعتكاف سيتم إخراجه من المسجد الحرام دون أدنى مسؤولية على الرئاسة مع التنبيه عليهم بإخراج أغراضهم ليلة العيد بعد صلاة العشاء مباشرةً.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled