اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

قطاع السياحة فى قطر يشهد نموا قوياً خلال الربع الثانى من العام الحالى

 

قطاع السياحة فى قطر يشهد نموا قوياً خلال الربع الثانى من العام الحالى

الدوحة "المسلة" … أعلنت الهيئة العامة للسياحة في قطر أن قطاع السياحة شهد تحسنا ونمواً قوياً خلال الربع الثاني من العام الحالي مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق.

 
وأوضح بيان صحفي صادر عن الهيئة اليوم أن نسبة إشغال الفنادق في قطر ارتفعت 67 بالمائة خلال الربع الثاني من العام الحالي مقابل 58 بالمائة خلال نفس الفترة من العام الماضي وذلك رغم زيادة عدد الغرف الفندقية المتوفرة بنسبة 4.5 بالمائة.

 
وأضاف البيان  لـ قنا أن العائدات الإجمالية لفنادق الأربع والخمس نجوم زادت بمقدار 155.9 مليون ريال قطري، حيث سجلت عائدات فنادق الخمس نجوم وحدها زيادة كبيرة بلغت نسبتها 20 بالمائة، كما ارتفع العدد الإجمالي للفنادق التي يجري العمل على بنائها حالياً إلى 121 فندقاً في الربع الثاني من 2013 مقارنة مع 110 فنادق في نهاية العام 2012، حيث من المتوقع أن توفر هذه الفنادق 20,955 غرفة جديدة.

 
وتعليقاً على ما جاء في التقرير قال عيسى بن محمد المهندي رئيس الهيئة العامة للسياحة أن قطر تشهد نمواً كبيراً وقوياً في جميع مجالات قطاع السياحة بها ..معربا عن فخر الهيئة بهذه التطورات والإنجازات التي يتم إحرازها لتسجيل عام قياسي للسياحة في قطر، مشيرا إلى تزايد السياحة في تنويع الاقتصاد القومي.
 

وارتفعت أعداد الزوار من معظم أنحاء العالم وخاصة من منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، حيث زاد العدد الإجمالي للسياح القادمين من دول المجلس بنسبة 15 بالمائة. وكان أكبر عدد من القادمين من المملكة العربية السعودية حيث بلغ مجموعهم 144,491 زائرا. وارتفع العدد الإجمالي للقادمين من قارات أخرى بنسبة تقارب 6.6 بالمائة حيث شهد عدد الزوار من آسيا زيادة كبيرة وصلت إلى 12 بالمائة.

 
وشهدت السياحة الترفيهية زيادة في عدد القادمين من الأسواق العالمية بنسبة 10 بالمائة وذلك بفضل تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة المنوعة في دولة قطر خلال الربع الثاني من العام 2013، ومن بينها عرض "ستومب" الذي رعته الهيئة العامة للسياحة ، إضافة إلى عروض "ديزني أون آيس" الذي أحضرته الهيئة إلى مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

 
وفي يونيو أطلقت الهيئة موقعها الالكتروني المحدّث إضافة إلى تطبيق للهواتف الجوالة ويتوفر حاليا في أبل ستور. ويوفر كل من الموقع والتطبيق للسياح وللعازمين على زيارة قطر الوصول بسهولة إلى المعلومات التي يحتاجونها.

 
وفي وقت سابق من هذا الشهر وقعت الهيئة العامة للسياحة اتفاقية مع منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة للتعاون على تطوير نظام قوي وثابت ويناسب البيئة المحلية لمراقبة وضبط الجودة في مجموعة واسعة من الأنشطة السياحية. ومؤخرا منحت الهيئة ستة فنادق "جائزة معايير الجودة للفنادق" التي تقدم لأول مرة في إطار برنامج معايير الجودة للفنادق والذي يهدف إلى تحسين نوعية الخدمات في قطاعي الضيافة والسياحة واعتماد معايير للجودة العالية على مستوى البلاد.

 
وبهذا الصدد قال المهندس عيسى المهندي: "بالنسبة للربعين الثالث والرابع من العام، فإن العروض والبرامج التي تعمل الهيئة على تقديمها من شأنها أن تؤدي إلى استمرار الاهتمام بالسياحة في قطر وزيادة الزوار القادمين إليها".. وأشار الى ان من بين هذه الفعاليات مهرجان العيد الذي سيقام الشهر المقبل، وعودة سيرك دو سوليه في سبتمبر إلى قبة اسباير.

 
واوضح إن الفعاليات والحملات الترويجية والعروض الفريدة التي يتم تقديمها تحقق النتائج المطلوبة وتزيد الاهتمام بقطر كوجهة سياحية في المنطقة والعالم ومركز عالمي ذي جذور ثقافية راسخة."
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled