اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

تنشيط سياحة الاردن يكشف عن خططه لاستقطاب السياح الخليجيين

تنشيط سياحة الاردن يكشف عن خططه لاستقطاب السياح الخليجيين

 

عمان "المسلة" …  كشفت هيئة تنشيط السياحة عن خططها التسويقية لاستقطاب السياح العرب هذا الموسم، وخصوصا الخليجيين منهم، في وقت تعاني فيه السياحة الوافدة من تراجع نتيجة استمرار التوترات السياسية في المنطقة.

وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة، عبدالرزاق عربيات لـ الغد، إن الهيئة نظمت ورشة عمل في مدينة دبي بمشاركة 6 مكاتب أردنية للالتقاء مع نظرائهم من الإمارات المتحدة ومناقشة العروض السياحية.

وأضاف عربيات أن الهيئة شاركت بالملتقى السياحي العربي في مدينة دبي، بحضور 12 مكتبا سياحيا أردنيا وفندقين، بالإضافة إلى مفوضية العقبة الملكية الأردنية.

ولفت إلى أن الحملة التلفزيونية الضخمة على مجموعة OSN ابتدأت بشهر نيسان (ابريل) الماضي وتنتهي بشهر تشرين الأول (أكتوبر) من المقبل، وتتضمن الحملة رعاية لعدة أفلام ومسلسلات، بالإضافة إلى أكثر من 8 آلاف دعاية إعلانية موزعة على 7 أشهر.

وأشار عربيات إلى الحملة الإعلانية في عدة مواقع إلكترونية مختلفة تستهدف جميع دول الخليج؛ وخصوصا السعودية، للترويج للأردن في فترة الصيف والعيد، إلى جانب المشاركة بمعرض GIBTM في العاصمة أبوظبي المتخصص بسياحة الأعمال بمشاركة 9 مكاتب سياحية من الأردن.

وتطرق إلى الزيارات الميدانية المكثفة إلى المكاتب السياحية في الكويت، ودعوة مجموعة من الصحفيين الكويتيين والسعوديين إلى الأردن بعدد 11، ودعوة وفد اجتماعي من الكويت عدد 5 أشخاص، جميعهم من المؤثرين والناشطين اجتماعياً في محيطهم الاجتماعي وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار عربيات إلى ما قامت به الهيئة من الحملات الإعلانية في المولات بكل من السعودية والكويت بأكثر من 7 مولات بكل من الكويت وجدة والدمام والرياض، بالإضافة إلى القيام بحملة إعلانية في مجلة ليالينا والتي تتضمن دليلا سياحيا عن الأردن بأكثر من 26 صفحة في كل من الأردن وقطر والسعودية والإمارات والكويت والبحرين.

وتطرق إلى قيام الهيئة بالإعلان في دليل سياحي متخصص يستهدف الأجانب المقيمين في دول الخليج وترويج الأردن كمقصد سياحي للرحلات القصيرة.

وأشار عربيات الى أن خطط الهيئة تهدف الى التخفيف من حدة تأثير الأزمة السياسية في المنطقة على القطاع السياحي والخطوات والأدوات التسويقية التي ستنتهجها الهيئة للعام الحالي للعمل على تخفيف أثر هذه الأزمة وإرجاع معدلات النمو في القطاع السياحي.

 

وأوضح عربيات أن هذه الخطة ستشتمل على جملة من النشاطات التسويقية ومنها: تكثيف استضافة أكبر عدد من الصحفيين والإعلاميين والمدونين، وإعداد مجلد يحتوي على المقالات والإعلانات كافة التي كتبت عن الأردن من قبل الصحفيين والمدونين، وسيتم وضع هذا المجلد على الموقع الإلكتروني للهيئة وإرساله لأعضاء الهيئة ومكاتب التمثيل الخارجية كافة، الأمر الذي سيكون له دور في التخفيف من حدة الخطاب الإعلامي الخارجي والذي وضع الأردن ضمن منطقة الصراعات والأحداث السياسية.

 

وستعمل الهيئة على تكثيف تنفيذ البرامج التسويقية المشتركة مع مكاتب سياحة وسفر والتي تشتمل على عروض أسعار تنافسية وإطلاق حملات لتسويق البرامج السياحية المنتظر تزويد الهيئة بها من قبل مكاتب السياحة والسفر الأردنية وبالتعاون مع الملكية الأردنية، وإطلاق برنامج الحجز الإلكتروني.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled