اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اسبانيا تسجل 6.3 مليون سائح خلال يونيو الماضى

 

اسبانيا تسجل 6.3 مليون سائح خلال يونيو الماضى

 

مدريد "المسلة" … كشفت بيانات رسمية نشرت هنا اليوم ان اسبانيا استقبلت 3ر6 مليون سائح دولي خلال شهر يونيو الماضي ما يمثل ارتفاعا قدره 3ر5 في المئة.

وقالت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة في بيان ان تلك تعد المرة الاولى التي يتخطى فيها عدد السياح الزائرين للبلاد في شهر يونيو وحده ستة ملايين سائح منذ بداية سلسلة الاحصاءات التاريخية.

واضاف البيان ان بريطانيا كانت المصدر الاساسي للسياح الى اسبانيا بنحو 27 في المئة من مجموع السياح الوافدين خلال شهر يونيو الماضي يليهم السياح الالمان ثم السياح الفرنسيون فالوافدون من دول الشمال الاوروبي على التوالي.

واوضح ان جزر (البليار) المتوسطية كانت الوجهة الاساسية للسياح خلال الشهر الماضي فيما احتلت منطقة (كاتالونيا) شمال شرقي البلاد المرتبة الثانية تلتها منطقة (الاندلس) الجنوبية وجزر (الكناري) في المحيط الاطلسي في المرتبتين الثالثة والرابعة فيما حلت منطقة (فالنسيا) خامسا.

ونوه البيان الى ان 1ر26 مليون سائح دولي زاروا البلاد في النصف الاول من العام الجاري ما يمثل ارتفاعا قدره 2ر4 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي حسب كونا.

يذكر ان السياحة تعد احدى اهم مصادر الدخل القومي الاسباني حيث تمثل ايراداتها نحو عشرة في المئة من اجمالي الناتج المحلي للبلاد فيما.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled