اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

دعوة لاستثمار المناطق السياحية في العراق

 

دعوة لاستثمار المناطق السياحية في العراق

 

بغداد "المسلة" … شدد المختص بالشأن السياحي ناظم محمد العكيلي على ضرورة العمل على استثمار المكامن السياحية في البلد، خصوصا وانها تعد مورد ماديا متصاعد الايرادات.

 

وقال العكيلي في حديث لـ( الصباح ) ان قطاع السياحة يعد ثروة كبيرة ودائمة لميزانية البلد، لافتا الى ان اغلب المناطق يمكن اعتمادها كاهداف جذب سياحي عالمي وليس محليا فقط.

 

مشيرا الى اهمية ان يدرس هذا الجانب بعناية كبيرة من قبل المختصين بالشأن الاقتصادي والسياحي على وجه الخصوص.واضاف ان البلد ينفرد بميزة توفر جميع انواع السياحات وهذا امر لايتوفر في اية دولة من العالم ويمكن توظيف هذه المعلومة في استقطاب سياح العالم وتفويجهم الى بلد يملك هكذا صفات سياحية.

 

 مؤكدا ان العراق يمكن اعتباره مركز جذب للسياحة الدينية، حيث مراقد الانبياء وآل البيت، وكذلك يمتاز بتوفر السياحة الاثارية حيث حضارات العراق معروفة على مستوى العالم وتعد الاولى على وجه الارض. كما يمتاز البلد بامتلاكه السياحة الطبية والترفيهية بحكم تنوع التضاريس في عموم المحافظات.

 

واشار الى امكانية استثمار القطاع السياحي وجعله يوازي القطاع النفطي في الايراد ، ولكن الامر يحتاج الى تخطيط دقيق يحدد مسارات القطاع السياحي وكيف يمكن جعل وارداته في تصاعد مستمر.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled