اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة قطر تنهي كافة الرتييات الخاصة بفعاليات عيد الفطر

 
 سياحة قطر تنهي كافة الرتييات الخاصة بفعاليات عيد الفطر
 
 
الدوحة "المسلة "…. أنهت الهيئة العامة للسياحة برئاسة عيسى بن محمد المهندي، كافة الترتيبات الخاصة بالفعاليات الجديدة لعيد الفطر المبارك، وذلك من خلال إعداد برنامج مكثف طوال 10 أيام في العديد من الأماكن والتجمعات الموجودة بالدوحة وخارج الدوحة.
 
 
ومن المقرر أن تشهد فعاليات العيد هذا العام العديد من الأشكال المختلفة كما وكيفا, حيث تم الاستقرار على أن تستمر لمدة 10 أيام بعد أن كانت 5 أيام فقط في العام الماضي, بالإضافة إلى زيادة عدد الأماكن التي ستقام فيها هذه الفعاليات.
 
 
ويضاف إلى ذلك التركيز على زيادة عدد الفعاليات بمنطقتي الشمال والجنوب بشكل مضاعف هذا العام, خاصة بعدما شهدت فعاليات العيد في العام الماضي بمنطقة الخور إقبالا كبيرا للغاية من سكان منطقة الشمال.
 
 
وكان عيسى بن محمد المهندي رئيس الهيئة العامة للسياحة قد أعلن أن الفعاليات ستبدأ من خلال المهرجان الذي ستطلقه الهيئة في مركز الدوحة للمعارض، والذي سيشتمل على مدينة ألعاب مغلقة ومسارح لتنظيم فقرات وفعاليات متنوعة للأطفال والأسرة. كما ستكون المحطات الأخرى لهذا المهرجان عبارة عن فعاليات المجمعات التجارية الأساسية في الدولة في الدوحة وفي مدينة الخور والتي ستنظم خلال أيام عيدي الفطر.
 
 
وعلمت «العرب» أنه تم الاتفاق بشكل نهائي مع العديد من الفرق العالمية على تقديم عدد من الفعاليات الجديدة التي تعرض للمرة الأولى في الدوحة، والتي سيكون لها دور كبير في تنشيط حركة التسوق في الأماكن التي تقام بها، فيما ستحقق تجربة فريدة للزوار من خلق أجواء ترفيهية أثناء التسوق في تلك المجمعات.
 
 
يأتي ذلك في الوقت الذي تستعد فيه الهيئة للإعلان عن الفعاليات بالتفصيل خلال الأيام القليلة المقبلة من خلال وسائل الإعلام المختلفة, ليتسنى للجميع الاطلاع عليها ووضع خططهم, حيث ستتوزع الفعاليات في جميع أنحاء الدولة وليس فقط في الدوحة.
 
 
وشهدت الأيام الأخيرة العديد من الاجتماعات داخل أروقة الهيئة, وذلك للاستقرار على البرنامج الترفيهي المتكامل الذي سيتم تقديمه على المواطنين والمقيمين خلال فترة العيد، حيث من المقرر أن تشارك العديد من المجمعات والأماكن التراثية في هذا المهرجان أمثال واقف، وكتارا، ووزارة الثقافة والتراث، ومتحف الفن الإسلامي ومجمع اللاندمارك، ومجمع فيلاجيو، وذا جيت، ولاجونا مول، ورويال بلازا، وحياة بلازا، وسيتي سنتر، والخور مول.
 
 
ووفقا لخطة العمل الجديدة التي تقوم بها الهيئة، والتي تتماشى تماما مع الاستراتيجية الجديدة التي سيتم الإعلان عنها قريبا ستكون فعاليات عيد الفطر المبارك هذا العام في مناطق جديدة ومختلفة كاللؤلؤة على سبيل المثال -التي ستكون فيها فعاليات خلال أيام العيد للأطفال- وحلبة الوسيل الدولية للرماية ونادي السباق والفروسية، والقرية التراثية.
 
 
كما سيتم تفعيل بعض الأماكن من خلال تنظيم أنشطة وزيارات يتم إطلاقها للمرة الأولى للجمهور من مواطنين ومقيمين وسياح, كفعاليات مربط الشقب، وتنظيم رياضات هوائية مع لجنة قطر للرياضات الجوية، وتنفيذ جولات جوية بالتعاون مع هليكوبتر الخليج، وزيارات ميدانية لجامع محمد بن عبدالوهاب, والذي يعتبر تحفة معمارية ومركزا حضاريا وثقافيا، وتنظيم جولات في متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، وحديقة ومحمية الدوسري.
 
 
ويتضح من ذلك تركيز الهيئة على زيادة الفعاليات التراثية التي ستكون جزءا أصيلا من هذه الفعاليات, على اعتبار أنها أصبحت جزءا أصيلا من هوية قطر كوجهة سياحية, والتي اعتاد عليها المواطن والمقيم والسائح الخليجي.
 
 
ويتوافق هذا الاتجاه مع المبادئ الأساسية التي ستعتمد عليها استراتيجية السياحة الجديدة, والتي تم التأكيد بها على أن الحفاظ على الهوية الثقافية والتراثية في قطر سيكون بمثابة إحدى نقاط الانطلاق لصناعة نهضة سياحية جديدة في قطر خلال السنوات المقبلة.
 
 
وتسير الاستراتيجية الجديدة للهيئة العامة للسياحة حتى عام 2030 في طريق تطوير صناعة السياحة، وتطوير المنتج السياحي وتنمية القوى العاملة في قطاع السياحة, وترويج قطر كمركز حضاري عالمي يفتخر بجذوره الثقافية.
 
 
وكانت الهيئة العامة للسياحة قد اهتمت خلال الفترة الأخيرة بجذب وتنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات العالمية, والتي كان من ضمنها أنشطة تقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط مثل ديزني أون آيس بمناسبة احتفاليتها المئوية, والتي حققت نجاحاً غير مسبوق، حيث كانت الفعاليات تمثل عامل جذب للعديد من الزوار, والذين قدموا من خارج قطر خصيصا من أجل مشاهدة العرض.
 
 
ونظمت الهيئة خلال الفترة الماضية سيرك دوسوليه العالمي، والدورة الثانية من المصارعة الحرة WWE في قطر، والدورة الثالثة من مهرجان الأغذية والذي شهد تطوراً كبيراً في حجم الفعاليات وعدد المشاركين وانضمام شركاء عالميين كالخطوط الجوية القطرية.
 
 
وقامت الهيئة بالاستمرار في مسيرتها الناجحة بتنظيم خطة المعارض الدولية التي دأبت على تنظيمها, وأصبحت تحتل مكانة بارزة على خارطة المعارض العالمية مثل معرض المجوهرات، ومعرض السيارات، والمعرض التجاري، ومعرض هي للعباءات، وغيرها من المعارض الكبيرة التي تخدم عملية السياحة الداخلية سواء بشكل مباشر أو غير مباشر.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled