اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

بريطانيا استقبلت 76 ألف سائح قطرى

 


لندن "المسلة" ….. أعلن مكتب الإحصاء البريطاني أن أعداد السياح القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي، الذين زاروا المملكة المتحدة سجلت ما يقرب من 723.772 ألف شخص في عام 2015 بزيادة عن عام 2014 بنسبة 18%، وحققوا أعلى قيمة إنفاق للمشتروات خلال وجودهم في بريطانيا ليكون 1.59 مليار جنيه إسترليني بزيادة قدرها 9% عن العام 2014.



وأشار بيان مكتب الإحصاء البريطاني إلى أن عدد السياح القطريين سجل 76 ألف شخص خلال العام الماضي 2015، ليكون السياح القادمين من قطر في المرتبة الرابعة بعد كل من السياح القادمين من كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت، حيث سجل عدد السياح القادمين من الإمارات العربية المتحدة إلى المملكة المتحدة خلال العام الماضي الأعلى في دول مجلس التعاون الخليجي ليسجل 347 ألف شخص، بزيادة 34% عن عام 2014، كما أتى إلى المملكة المتحدة من المملكة العربية السعودية ما يقرب من 147 ألفا بزيادة 2% عن عام 2014، لتسجل السعودية المرتبة الثانية في دول المجلس الخليجي من حيث عدد السياح القادمين إلى المملكة المتحدة. 




أما السياح القادمين من الكويت فقد سجلوا المرتبة الثالثة من دول المجلس الخليجي القادمين إلى المملكة المتحدة مسجلين ما يقرب من 104 آلاف شخص.



وذكر البيان الصحفي أن السياح السعوديين قد سجلوا أعلى معدل في الإنفاق خلال وجودهم في المملكة المتحدة، حيث أنفقوا ما يقارب 556 مليون جنيه إسترليني بنسبة زيادة تقدر بـ52% عن الإنفاق الذي تم في عام 2014 من قبل السياح السعوديين. ويذكر أن هيئة السياحة البريطانية قد أطلقت حملة إعلانية ضخمة بالشراكة مع الخطوط الجوية القطرية في فبراير الماضي، لترويج أهم الأماكن البريطانية في كل من برمنجهام ومانشيستر وإدنبره ولندن، أمام السياح القطريين، وتأتي هذه الحملة الإعلانية الثانية التي تطلقها هيئة السياحة البريطانية، حيث بدأت الحملة الإعلانية الأولى في يوليو 2015 وتوجهت إلى دول مجلس التعاون الخليجي، بالشراكة مع العديد من المؤسسات الخليجية السياحية العاملة في المنطقة.
 
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled