اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الخطوط القطرية تسير رحلاتها إلى أديس أبابا سبتمبر المقبل

الخطوط القطرية تسير رحلاتها إلى أديس أبابا سبتمبر المقبل

 

الدوحة " المسلة " … تستعدّ الخطوط الجوية القطرية لبدء تسيير رحلاتها إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا في 18 سبتمبر 2013 بمعدل ثلاث رحلات أسبوعيًا، وستسيّر الناقلة على خط الدوحة – أديس أبابا طائرة من طراز إيرباص A320 المؤلفة من درجتين – السياحية ورجال الأعمال اللتين تضمّان حتى 132 مقعدًا و12 مقعدًا على التوالي.

وصرّح أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية: "تُعدّ إثيوبيا مركزًا ماليًا متسارع النمو وبات لديها روابط متينة مع أوروبا والولايات المتحدة ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ." أضاف: "توفّر إثيوبيا إمكانيات هائلة إذا ما تمّ ربطها جوًا بأسواق رئيسة في أوروبا وآسيا ومناطق أخرى من العالم، لذا يسعدنا تسيير رحلاتنا إلى أديس أبابا التي ستمكننا من توسعة عملياتنا أكثر في القارة الإفريقية." وتضم شبكة خطوط القطرية في إفريقيا حاليًا 19 وجهة في شرق وغرب وجنوب إفريقيا وجنوب الصحراء. وبانضمام أديس أبابا سيرتفع هذا العدد إلى 20 وجهة.

وقامت القطرية خلال الأشهر الـ24 الماضية بتدشين رحلاتها إلى عدّة وجهات في إفريقيا هي: بنغازي (ليبيا) وعنتيبي (أوغندا) وكيغالي (رواندا) وطرابلس (ليبيا) وكلمنجارو (تنزانيا) ومابوتو (الموزمبيق). واستطرد الباكر في حديثه قائلاً: "تشتهر إثيوبيا بصناعاتها المزدهرة من بينها القهوة والسلع التجارية والإنتاج الحيواني. هنالك طلب كبير وإمكانيات هائلة في إثيوبيا إلا أنها لا تتمتّع برحلات جويّة كافية مثلها مثل الكثير من الأسواق في إفريقيا. وكوننا شركة طيران عالمية، سنعمل على تلبية هذا الطلب وتوفير خدماتنا الجوية للمسافرين من وإلى هذه الأسواق.

وبإمكان المسافرين الآن حجز تذاكرهم من خلال وكلاء السفر وموقع الخطوط الجوية القطرية الإلكتروني www.qatarairways.com للاستفادة من الروابط الجوية السلسة التي توفّرها القطرية إلى عدّة وجهات رائعة من بينها لندن وفرانكفورت وباريس ومونتريال ونيويورك وشيكاغو وواشنطن عبر مقر عمليات الناقلة في الدوحة.

وتواصل القطرية تطبيق إستراتيجيتها الهادفة إلى توفير خدمات جوية للأسواق الإفريقية التي لا تحظى بالاهتمام الكافي من قبل شركات الطيران العالمية حيث قامت العام الماضي بإطلاق رحلات منتظمة من الدوحة إلى كل من كيغالي في رواندا وكلمنجارو في تنزانيا ومابوتو في الموزمبيق.
وتُعتبر الخطوط الجوية القطرية واحدة من أسرع شركات الطيران نموًا في العالم، فقد شهدت نموًا سريعًا وملحوظًا على مدار 16 عامًا وهي تسيّر حاليًا أسطولاً حديثًا من الطائرات يضمّ 127طائرة إلى 128 وجهة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والأمريكتين.

وقد أطلقت الخطوط الجوية القطرية أربع وجهات جديدة حتى الآن خلال هذا العام وهي: القصيم (المملكة العربية السعودية) النجف (العراق) وبنوم بنه (كامبوديا) وشيكاغو (الولايات المتحدة الأمريكية) وصلالة (سلطنة عُمان) ومؤخرًا البصرة (العراق) في 3 يونيو. وستقوم القطرية خلال الأسابيع والأشهر القليلة القادمة بتدشين رحلاتها إلى كل من السليمانية في العراق (20 أغسطس) وتشنغدو الصين (3 سبتمبر) وأديس أبابا في إثيوبيا (18 سبتمبر) ومطار كلارك الدولي في الفلبين (27 أكتوبر) وفيلادلفيا في الولايات المتحدة الأمريكية (2 أبريل 2014).

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled