اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

26.7 مليون دينار مستوردات المملكة من الطائرات

26.7 مليون دينار مستوردات المملكة من الطائرات

عمان " المسلة " …  بلغت مستوردات المملكة من الطائرات وأجزائها 26.717 مليون دينار في الثلث الأول من العام الحالي، مقارنة مع 30.962 مليون دينار في الفترة ذاتها من العام الماضي.وانخفضت مستوردات المملكة من الطائرات وأجزائها بنسبة 13.7 % في الثلث الأول من العام الحالي مقارنة مع الثلث الأول من العام الماضي.

وفي التفاصيل ارتفعت مستوردات المملكة من الطائرات وأجزائها في شهر نيسان (ابريل) بنسبة 59 %، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. ويعمل في قطاع الطيران حاليا 6 شركات، في حين يوجد هناك 4 شركات تحت "إعادة الترخيص" ولم تستكمل الإجراءات المطلوبة منها. وعند التدقيق في أرقام الإحصاءات العامة بالنسبة لمستوردات المملكة من الطائرات وأجزائها، نجد أنه في شهر نيسان (ابريل) بلغت المستوردات 12.155 مليون دينار، مقارنة مع 7.657 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغ العجز في الميزان التجاري الذي يمثل الفرق بين قيمة المستوردات وقيمة الصادرات الكلية، 2.411 مليار دينار بالأسعار الجارية، وبذلك يكون قد انخفض في الربع الأول من العام الحالي بنسبة 1.5 % مقارنة مع الفترة ذاتها من العام 2012. كما بلغت نسبة تغطية الصادرات الكلية للمستوردات 35.8 % في الربع الأول من العام الحالي، في حين كانت 35 % في الفترة نفسها من العام الماضي وبارتفاع نسبته 0.8 %.

وقال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الرئيس التنفيذي محمد القرعان في وقت سابق إن حجم الاستثمار في قطاع الطيران يبلغ 800 مليون دينار، وذلك بحسب إحصائيات العام الماضي. وكان القرعان توقع ارتفاع قيمة الاستثمار في القطاع خلال العام الحالي وخصوصا في حال استكمال إجراءات ترخيص الشركات المتقدمة، وزيادة نسبة إنفاق شركة مجموعة المطار الدولي على مشروع توسعة وتأهيل مطار الملكة علياء الدولي. وأكد أن الأردن يستعد لاستكمال تجديد تراخيص المطارات الثلاثة مع نهاية العام المقبل 2014، وذلك ضمن الخطة الاستراتيجية الوطنية للنقل الجوي للأعوام 2012 – 2014.

المصدر : الغد

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled