اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“تنشيط السياحة بالاردن” نستهدف دول شرق اوروبا

 

"تنشيط السياحة بالاردن" نستهدف دول شرق اوروبا

 

عمان "المسلة" …  نظمت هيئة تنشيط السياحة بالتعاون مع الاجنحة الملكية وبمشاركة عدد من شركائها في قطاع السياحة، معارض سياحية متنقلة في ثلاث دول شرق اوروبية شملت التشيك وهنغاريا وبولندا.

 

وتم الاعلان في هذه المعارض المتنقلة عن تسيير رحلات عارضة إسبوعيا من التشيك وهنغاريا وبولندا بأسعار تشجيعية لجذب السياح من هذه الدول التي لا ترتبط بالاردن بخطوط طيران مباشرة، وبهذا أصبح الطيران العارض للأجنحة الملكية برحلاته المباشرة للأردن وبأسعاره المنافسة عالميا عاملا اساسيا لاستقطاب شريحة واسعة من زوار هذه الدول الى الاردن.

 

كما عقدت هيئة تنشيط السياحة والأجنحة الملكية ورشات عمل متعددة حضرها حوالي 64 من منظمي الرحلات السياحية ومسؤولي وممثلي صناعة السياحة، منهم 28 من التشيك و24 من هنغاريا و 12 من بولندا بالإضافة الى ممثلي وسائل الإعلام والصحفيين في الدول الثلاث.

 

وعقد الوفد الاردني برئاسة مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات مباحثات ثنائية مع مسؤولي السياحة في هذه البلدان من أجل مناقشة جهود التعاون المستقبلية وحثهم على استخدام الاجنحة الملكية كطيران مباشر من هذه الدول الى الاردن.

 

وأوضح الدكتور عربيات في تصريح صحفي اليوم الاثنين بحسب بترا ان أحد أهم أهداف هذه الحملة الترويجية هو توسيع علاقات العمل مع المشغلين السياحيين والتي يُنظر لها حالياً على أنها واحدة من أكبر أسواق العالم السياحية ديناميكية وسرعة في النمو، مشيرا الى أهمية استكشاف فرص جديدة داخل الأسواق الناشئة للتكامل مع برامج الترويج تجاه الاسواق الرئيسية الاخرى بالنسبة للأردن.

 

وقال ان هذا النشاط الترويجي يترافق مع نشاطات تسويقية اخرى تنفذها هيئة تنشيط السياحة وتستهدف دول شرق اوروبا، من ضمنها استضافة الوفود الصحفية والاعلامية من هذه الدول في الاردن، متوقعا ان تنعكس هذه النشاطات على أعداد الزوار القادمين من هذه الدول الى الاردن مستقبلا.

 

واضاف الدكتور عربيات ان هذا النشاط الترويجي يأتي تعزيزا لمكانة الاردن السياحية في منطقة شرق اوروبا بعد ان شهد الاردن ارتفاعا في عدد السياح الاوروبيين، وتأكيدا على اعتبار المملكة وجهة تتمتع بمقومات النجاح لتنوع المنتج السياحي الاردني.

 

من جانبهم، اشادوا ممثلو المكاتب السياحية ومشغلو الرحلات الاردنيين والاجنحة الملكية والمشاركون في المعارض بالجهود التي بذلتها هيئة تنشيط السياحة في التحضير والاعداد لهذه المعارض التي وصفوها بالناجحة وحققت الاهداف المرجوة منها، مؤكدين أهمية التعاون المشترك بين جميع العاملين في القطاع للارتقاء بالأردن كوجهة سياحية متكاملة وتعزيز المكانة التي نالتها في الأسواق الإقليمية والعالمية.

 

يشار الى انه وبالرغم من استمرار تأثير الأزمة السياسية في منطقة الشرق الاوسط ودول الجوار تحديداً فقد استطاع القطاع السياحي الاردني تحقيق معدلات نمو جيدة، حيث ارتفع عدد سياح المبيت خلال العام الماضي 2012 بنسبة 1ر5 بالمئة ليصل الى 162ر4 مليون زائر مقارنة بحوالي959ر3 مليون خلال العام 2011.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled