اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مهرجان صيف أبوظبى يستقطب 100 ألف زائر

 

مهرجان صيف أبوظبى يستقطب 100 ألف زائر

 

أبوظبي "المسلة" ….  أكد سلطان المهيري مدير مهرجان صيف أبوظبي أن الفعاليات التي تستمر حتى 17 أغسطس 2013 سوف تجتذب أكثر من 100 ألف زائر من الإمارات ومواطني دول مجلس دول التعاون الخليجي بفضل الحجوزات المبكرة في فنادق ابوظبي ومنتجعاتها، مشيراً إلى أن الإمارة أصبحت وجهة رئيسية للسياحة الإقليمية على مدار العام .

وأضاف أن 40 منشأة فندقية في الإمارة تشارك في المهرجان، وتمنح نزلاءها الذين يحجزون ثلاث ليال على الأقل، خلال الفترة من 27 يونيو الجاري إلى 17 أغسطس المقبل “باستثناء أيام عيد الفطر” ميزات عدة، منها تذاكر مجانية تشمل “عالم فيراري أبوظبي” وحديقة الألعاب المائية “ياس ووتر وورلد أبوظبي” وخدمات إنترنت لاسلكي مجاناً ووجبات مجانية للأطفال دون سن الـ12.

وأشار المهيري لـ وام إلى أن هذه الدورة من المهرجان تأتي بهوية جديدة تركز على التعريف بالتجربة الترفيهية المتكاملة في أبوظبي خلال فترة الصيف، من خلال باقة متنوعة متوقعا إقبالاً كبيراً على الفعاليات المقامة في مركز ابوظبي للمعارض، خصوصاً عالم العروض الحية والمنافسات الرياضية والعروض الموسيقية والكوميدية في قاعة “ دو “ بجزيرة “ ياس”.

ويشير مبارك الشامسي رئيس مكتب هيئة سياحة أبوظبي بالسعودية إلى أن السياح السعوديين يشكلون حالياً المركز السادس على قائمة أكبر الأسواق السياحية الخارجية لإمارة أبو ظبي من ناحية عدد نزلاء منشآتها الفندقية التي استقبلت خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري 25812 نزيلا سعوديا، بنسبة نمو 2٪ عن الفترة نفسها من العام الماضي، والذين أمضوا 58926 ليلة، بزيادة 3 ٪ وبمتوسط 2,28 ليلة للنزيل الواحد.

وتستمر فعالياته الثقافية والفنية والترفيهية على مدى 52 يوماً، ويتضمن 98 عرضا وفعالية مختلفة في قصر الإمارات ومركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك” يوفر للعائلات الإماراتية والخليجية والعربية لقضاء عطلات لاتنسى في أبوظبي.

ووسط هذا الإقبال الكبير يجمع خبراء السياحة في أبوظبي أن الإمارة لم تعد مصدرة للسياحة الي الخارج كما كان يحدث في الماضي ،خاصة في فصل الصيف، بل باتت وجهة رئيسية جاذبة للسياحة العائلية، نظراً للتنوع الكبير في المنتج السياحي الذي تقدمه أبوظبي حالياً لزوارها والأسعار التنافسية الذي تغري العائلات.

وتقدم شركة الاتحاد للطيران العروض الموسمية علي رحلاتها لزوار المهرجان من خارج الدولة لتشجيع العائلات قضاء عطلاتها الصيفية في ابوظبي، والاستفادة من الاسعار المناسبة لحضور الفعاليات الخاصة بالمهرجان، والتي تشمل حديقة “ياس ووتر وورلد” و”عالم فيراري أبوظبي” بجزيرة ياس،وحديقة حيوانات العين، إضافة إلى المراكز التجارية.

كما تطرح العديد من الفنادق والمعالم السياحية عروضا ترويجية وفعاليات خاصة بها خلال فترة الصيف، بما في ذلك منتجع الفرسان الرياضي الدولي الذي ينظم مخيمات صيفية في الفترة من 10 يوليو إلى 3 أغسطس .

ويؤكد فيصل الشيخ مدير مكتب الفعاليات بهيئة أبوظبي للسياحة والثقافية، أن فعاليات المهرجان ومنتجاته تركز على السياحة الترفيهية والتعليمية والثقافية والتراثية، الأمر الذي يجعل مهرجان الصيف أكثر تأثيرا من حيث التوقيت والمضمون وتوافق فعالياته وتكاملها في دورته الحالية والمقبلة، لافتاً أن أنشطة المهرجان وفعالياته الرئيسية والفرعية في أبوظبي تمتد إلى العين والمنطقة الغربية.

وقال الكسندر شنايدر مدير قصر الإمارات “إن مهرجان صيف أبوظبي مهم جداً نظراً لما يتضمنه من العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والفنية والثقافية “، مشيراً إلى إقبال العائلات الخليجية لقضاء عطلاتها الصيفية في أبوظبي هذا العام الأمر ، الذي يؤكد أن أبوظبي باتت وجهة رئيسية للسياحة العائلية في الصيف.

وذكر أن الانشطة الصيفية لقصر الامارات تركز على إرضاء مواطني دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي لقضاء اجمل العطلات في موسم الصيف الحالي.

وأضاف شنايدر ان المزايا السياحية التي تتوفر لإمارة أبوظبي ربما لا تتوفر في مدن وعواصم كبرى حتى مثل لندن لسهولة المواصلات وجودة البنى التحتية والفخامة الفندقية ورقي الخدمات والامان والبيئة النظيفة.

وقال “إن جودة المنتج السياحي في أبوظبي وتنوعه هو السبب في ارتفاع معدلات السياحة في الإمارة طيلة العالم”.

ومن جانبه اكد ديتير فرانكه المدير العام لفندق انتركونتيننتال أبوظبي أن مهرجان صيف أبوظبي 2013 يجعل الإمارة من أهم الوجهات السياحية في المنطقة و العالم نظراً لحرص وإصرار الحكومة على النهوض بالقطاع السياحي كرافد من روافد الدخل الوطني إضافة إلى الرغبة في تحويلها إلى وجهة رئيسية للسياحة العائلية.

وقال “إن حكومة أبوظبي وضعت تطوير القطاع السياحي علي رأس أولويات خطتها الاستراتيجية 2030 نظراً لأهمية السياحة للاقتصاد الوطني”.
وتوقع مزيداًِ من النمو السياحي في أبوظبي خلال العام 2013 بقوله “إن صناعة السياحة في أبوظبي تشهد نمواً وتوسعاً كبيراً مؤكداً قدرة الإمارة علي التنافسية وتقديم ارقي الخدمات السياحية في ظل بيئة آمنة ومستقرة.

وأفاد بأن إمارة أبوظبي أصبحت وجهة سياحية عالمية وذلك بفضل جهود هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وشركة الاتحاد للطيران.

وأشار إلى أن إمارة أبوظبي تتمتع بقدرة تنافسية لجلب المزيد من الزوار من الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي والعالم وتعريفهم بالمقومات الثقافية و السياحية في أبوظبي.

وقال “إن من أبرز هذه المقومات جامع الشيخ زايد الكبير وجزيرة ياس وحلبة سباق السيارات ومنارة السعديات والمنطقة الثقافية والمنتجعات الصحراوية والجزر والمحميات الطبيعية ومدينة عالم فيراري الترفيهية التي تعد الأكبر من نوعها في الشرق الاوسط”.

وبمناسبة انطلاق مهرجان صيف أبوظبي 2013، أعلن فندق ساندز عن طرح مجموعة من العروض الخاصة بفصل الصيف والتي تتضمن تقديم أسعار مناسبة وخدمات متنوعة للنزلاء والسياح .

وقال أحمد حسيب مدير عام الفندق “ إننا نحرص خلال فصل الصيف على طرح جملة من العروض الترويجية المتنوعة التي تنال إعجاب مختلف الزوار والسياح القادمين إلى أبوظبي للمشاركة في فعاليات المهرجان ونسعى من خلالها إلى تقديم أرقى الخدمات و توفير أفضل وسائل الراحة والاستجمام لهم وكل ذلك بأسعار مناسبة للغاية”.

أعلنت مجموعة انتركونتيننتال بأبوظبي عن مشاركتها بعروض خاصة في مهرجان صيف أبوظبي 2013 . وأكد سايد طيون المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق في المجموعة ،أن هذا المهرجان سوف تنعكس نتائجه الايجابية على عمل المجموعة التي تضم انتركونتيننتال أبوظبي و”فندق كراون بلازا أبوظبي” و “ستايبريدج سويتس” في جزيرة ياس خلال الصيف الحالي وحتى موسم الربيع للعام المقبل .

وأكد أن جزيرة ياس أصبحت وجهة سياحية رئيسية للسياحة العائلية وسياحة الترفيه للعائلات بدولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي خاصة بعد افتتاح حديقة الألعاب المائية “ياس ووتروورلد أبوظبي” وشاطئ ياس وغيرها من المرافق السياحية مثل مراكز التسوق والاستراحات. وعلى الصعيد نفسه، قال مايك أوزوالد مدير عام “ ياس ووتروورلد” إن حديقة الألعاب المائية في جزيرة ياس تشارك بقوة في مهرجان صيف أبوظبي 2013 .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled