اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بن مرادي يراهن على بلوغ الجزائر 11 مليون سائح في آفاق 2025

 

بن مرادي يراهن على بلوغ الجزائر 11 مليون سائح في آفاق 2025

الجزائر "المسلة" … أكد وزير السياحة والصناعات التقليدية محمد بن مرادي أن الجزائر تراهن على بلوغ 11 مليون سائح في آفاق 2025 .

وأوضح بن مرادي بمناسبة إحياء اليوم الوطني للسياحة في طبعته الثالثة أمس بمركب رياض الفتح (الجزائر العاصمة) تحت شعار"طفل اليوم سائح الغد" امتدادا لشعار "السياحة مهمة الجميع" انه تم وضع مخطط وطني توجيهي للتنمية السياحية في الجزائر.

ويقوم المخطط التوجيهي للسياحة على أربعة محاور أهمها استراتيجية التكوين والتأهيل والاتصال التي تكون موجهة بالأساس نحو جيل شباب الغد والعلاقات بين الشركاء الفاعلين في القطاع.

وفي هذا السياق ذكر الوزير بان هذا المخطط يحتاج إلى "التحسيس بالنتائج الإيجابية للسياحة وضرورة مساهمة المواطن في النهوض بالقطاع بالاضافة إلى البحث عن آليات تسمح بتفاعل المواطن والإدارة والمتعاملين الاقتصاديين في مجال الإدارة السياحية".

وفي نفس السياق ذكر الوزير لـ واج بحجم الاستثمارات وعدد المشاريع الجاري إنجازها مشددا على ضرورة رفع تحدي النوعية وتوفير الموارد البشرية التي يتطلبها تسيير وادارة المنشآت السياحية.

بدوره ركز ممثل وزارة التربية الوطنية على ضرورة إدراج الثقافة السياحية في المناهج والبرامج المدرسية التعليمية بغرض "تعزيز الانتماء للوطن". وكان الوزير قد دشن معرضا حول السياحة والصناعات التقليدية يدوم ثلاثة ايام بمناسبة الذكرى 50 للاستقلال. وفي هذا الاطار أعطى الوزير جملة من التوجيهات للفاعلين في القطاع مذكرا بالثراء والتنوع السياحي التي تزخر به الجزائر.

كما ألح في نفس الوقت على دور الوكالات السياحية والأسفار في تقديم منتوج سياحي متنوع وثري على مدار السنة لفائدة الزبائن والعمل على استدراك التأخر المسجل في النهوض بالسياحة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled