اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

صابر : سياحة أسوان ماتت اكلينيكيا بعد توقف حركة السياحة الوافدة

 

صابر : سياحة أسوان ماتت اكلينيكيا بعد توقف حركة السياحة الوافدة

 

أسوان "المسلة" …. بعد ان جاء تصنيف اسوان عالميا ضمن المناطق الخطرة سياحيا اعلنت غرفة المنشات السياحية ووكلاء السفر باسوان ونقابة المرشدين السياحيين مقاطعة مدير امن اسوان بعد الحوادث المؤسفة التى يتعرض لها السائحون كل يوم على كورنيش النيل والمراسى السياحية والاسواق سواء من عمليات البلطجة التى تمارس عليهم او السرقات على مسمع ومشهد من رجال الامن.

 

وابدى عبد الهادى محمد رئيس غرفة المنشات السياحية استيياءه الشديد من اسلوب تعامل الامن مع ما يتعرض له السائحين داخل مدينة اسوان والتى كان اخرها واقعة الاعتداء على مرشد سياحى من قبل بلطجية بعد ان قام بمنعهم من سرقة السائحين الامر الذى ادى الى تصنيف اسوان ضمن المناطق الخطرة سياحيا كما تم شطب اسوان من قائمة عدد من الشركات السياحية بجانب الاقصر نظرا لهذه الاحداث.

 

ووصف عبد الناصر صابر نقيب المرشدين السياحيين باسوان رجال الامن بانهم تحولوا الى جماعة الامر بالمعروف والنهى عن المنكر فى ظل تعاملاتهم بسلبية شديدة فى مواجهة البلطجة واحداث الانفلات الامنى حيث يرفض الامن على حد وصفة الدخول فى مواجهات مباشرة والاحتكاك مع البلطجية والخارجيين عن القانون الذين يروعون عملية السياحية داخل المحافظة حسبما ذكرت صحيفة الدستور.

 

وقال صابر ان اسوان ماتت اكلينيكيا بعد توقف عملية السياحية الوافدة اليها حيث لم يعد هناك ما يشجع السائحين الاجانب الى زيارتها فى ظل تفشى ظاهرة الانفلات الامنى بشكل مريب وكأن رجال الامن يتعمدون قتل السياحة.

 

واعلن نقيب المرشدين انه بعد ان طفح كيل مسئولى السياحية من التعامل الامنى مع هذه المواقف سنسعى الفترة القادمة الى التنسيق مع الائتلافات الحركات الشعبية و والقيادات القبلية لتولى مهام الامن فى حفظ وتامين قطاع السياحية داخل المحافظة.

 

وكان عدد من القائمين على صناعة السياحية والعاملين فى هذا المجال نظموا وقفة احتياجية الخميس الماضى امام مديرية امن اسوان دعت لها غرفة المنشات السياحية ونقابة المرشدين السياحيين باسوان للتنديد بالمواقف الامنية المتراجعة تجاه صناعة السياحية داخل المحافظة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled