اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

526 قطعة أثرية جديدة تصل المتحف الكبير من المخزن بأطفيح

 

القاهرة "المسلة" …. قال الدكتور طارق توفيق المشرف العام على المتحف المصري الكبير, إنه وصل إلى المتحف اليوم الأحد 526 قطعة أثرية جديدة من المخزن المتحفي بأطفيح ترجع لعصور مختلفة, وذلك في إطار استراتيجية الوزارة لنقل القطع الأثرية من مختلف المخازن والمواقع الأثرية للمتحف الكبير لتدخل ضمن سيناريو العرض المتحفي عند افتتاحه.

 

وأوضح توفيق – في تصريح له اليوم – أن من أهم تلك القطع: 4 أوان كانوبية تمثل أبناء حورس الأربعة (إمستى , دواموتف , حابى , قبحسنوف) بالإضافة إلى مجموعة متميزة من الكرتون المذهب ترجع إلى العصر اليوناني الروماني, ومجموعة تماثيل من البرونز لاوزيرس, ومجموعة أخرى عبارة عن 22 إناء من الفخار المسلوب من أسفل إلى أعلى وله قاعدة صغيرة, ويوجد على جسم الأواني علامات المصنع إلى جانب مجموعة من التمائم وأواني متميزة من الألبستر.

 

من جانبه, أكد عيسى زيدان مدير عام الترميم الأولي ونقل الآثار بالمتحف الكبير أن اللجنة المشكلة من إدارة الترميم الأولي والتغليف وإدارة المخازن ووحدة الاختيارات الأثرية قامت باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في عملية الاستلام من ترميم أولي واستلام وإعداد تقرير الحالة وتغليف القطع طبقا لما هو متبع في عملية الاستلام والتغليف.

 

وأشار محمد بدر مدير المخازن والسجلات بالمتحف إلى أن اللجنة قامت بمراجعة كافة القطع المستلمة ومطابقتها بالسجلات وتصويرها وتوثيقها قبل الاستلام والنقل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled