اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

كربلاء استقبلت أكثر من 3 ملايين شخص لاحياء الزيارة الشعبانية

 

كربلاء استقبلت أكثر من 3 ملايين شخص لاحياء الزيارة الشعبانية

 

كربلاء "المسلة" … كشفت الحكومة المحلية في محافظة كربلاء، الثلاثاء، عن ان عدد الزوار الذين وفدوا الى المحافظة بمناسبة ذكرى ولادة الامام المهدي يوم 15 شعبان تجاوز 3 ملايين زائر بينهم 55الف زائر من دول عربية واجنبية.

وقال المتحدث باسم محافظة كربلاء سالم الزبيدي لـ"شفق نيوز" ان "عدد الزوار الذين وفدوا الى المحافظة بمناسبة الزيارة الشعبانية تجاوز 3 ملايين زائر".واضاف "انه كان من بين الزوار 55 الف زائر قدموا من دول عربية واجنبية عبر المنافذ البرية والجوية وبالتنسيق مع وزارة الداخلية".

واوضح الزبيدي ان "عملية نقل الزوار الى خارج كربلاء تجري حالياً بالباصات والحافلات من دون استخدام شاحنات الحمل حسب توصيات المرجعية الدينية يوم الجمعة الماضي".

 

وتابع أنه "تم استخدام 1000 حافلة منها 400تم استئجارها من قبل الحكومة المحلية و250 حافلة عائدة لوزارة النقل، وكذلك 400 حافلة ساهمت بها العتبتان الحسينية والعباسية".

 

ويحيي المسلمون الشيعة، الزيارة الشعبانية في الخامس عشر من شهر شعبان في كل عام، في ذكرى مولد الإمام المهدي ويقصدون مرقد الإمام الحسين في كربلاء حسب الروايات المتواترة لديهم.

 

وكانت قيادة عمليات الفرات الأوسط قد أعلنت، السبت الماضي، عن نشر أكثر من 36 الف عنصر امني لتأمين الحماية لزوار الشعبانية الذين سيقصدون مدينة كربلاء.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled