اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

محافظة أسوان تتحمل تكلفة إعادة بناء البازارات والمحال المحترقة

محافظة أسوان تتحمل تكلفة إعادة بناء البازارات والمحال المحترقة

 

اسوان " المسلة " … قرر محافظ أسوان إسماعيل عطية تحمل المحافظة تكلفة إعادة بناء البازارات والمحلات التجارية بمنطقة السوق السياحي التي تعرضت مساء الخميس لحريق دمر 8 بازارات ومحلات ، بجانب حدوث تلفيات جزئية في 3 بازارات أخري مجاورة. كما تم تكليف مديرية الإسكان بعمل مقايسة الأعمال المطلوبة ، في حين ستقوم علي الفور الوحدة المحلية لمدينة أسوان بتنفيذ أعمال إعادة الشئ لأصله.

وأشار إبراهيم جاد مدير عام التضامن الاجتماعي إلي أن محافظ أسوان بعد لقائه بأصحاب البازارات بحضور جمال درويش نقيب نقابة أصحاب البازارات بالسوق السياحي وجه بصرف 5 آلاف جنيه لكل صاحب بازار أو محل تعرض للتدمير الكامل جراء الحريق ، مع صرف 300 جنيه إعانة عاجلة للعاملين داخل هذه البازارات وذلك بعد أن قامت لجنة فنية من مديرية التضامن الاجتماعي بمعاينة المحال والبازارات علي الطبيعة ، وعرضت تقريرها علي المحافظ.

وقام جمال درويش بعرض أهم مطالب أصحاب البازرارت والمحلات بالسوق السياحي والتي تأتي علي رأسها تكثيف التواجد الآمني من خلال نقاط ثابتة ومتحركة ، بجانب تنفيذ مشروع كاميرات المراقبة والتي ستساهم في الحد من تعرض زائري السوق ، وخاصة الأفواج السياحية من عمليات السرقة والبلطجة والسلوكيات السلبية.

وقد أبدى المحافظ ترحيبه بأي مقترحات ايجابية تبرز الشكل الحضاري لأحد أهم البازارات السياحية بأسوان ، وخاصة سرعة إنهاء أعمال تركيب خطوط الغاز الطبيعي ، وإعادة الشئ لأصله بالنسبة لأرضيات السوق السياحي ، مع إزالة الإشغالات والباعة الجائلين من مداخل السوق وفي طرقاته .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled