اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

القطرية تتقدم بطلب شراء تسع طائرات “بوينج 777 “

 القطرية تتقدم بطلب شراء تسع طائرات "بوينج 777 "

 

الدوحة " المسلة" ادارة التحرير – كشفت فى ساعة متأخرة من ليلة امس" الاثنين "الخطوط الجوية القطرية عن خطتها لتعزيز اسطولها الجوى للتوسع فى مجال عملها وعدد رحلاتها الى المقاصد الدولية المختلفة .. اذ اعلنت فى بيان صحفى على موقعها الالكترونى انها تقدمت صباح امس اثناء فعاليات معرض باريس الجوى والتى تشارك فيه بطلب شراء رسمى لمسؤولى "مصنع "بوينج" لعدد تسع طائرات جديدة طراز 777/300 الابعد مدى .

 

وافاد البيان الصحفى  " أنها ستتمكن باتمام هذه الصفقة من افتتاح وجهات جديدة ورفع سعة رحلاتها إلى أسواقها الحالية ضمن شبكة خطوطها العالمية المتنامية حيث سيرتفع مجمل عدد طائراتها – تحت الطلب من طراز بوينج 777 – من سبع طائرات حاليا إلى 16 طائرة وبانضمامها رسميا إلى الأسطول يرتفع مجمل عدد طائرات بوينج 777 ضمن أسطول الناقلة من 35 طائرة حاليا إلى 51 طائرة.

 

وكان "أكبر الباكر " الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية قد اعلن – خلال مؤتمر صحفي عقد ضمن فعاليات افتتاح معرض باريس الجوي -" إن طائرة بوينج 777 ستواصل لعب الدور الرئيسي في تمكين الخطوط الجوية القطرية من تسيير رحلات مباشرة وبدون توقف من الدوحة إلى أسواق عديدة من بينها القارة الاسترالية والولايات المتحدة ..

 

مشيرا الى ان الخطوط القطرية أبدت عزمها افتتاح وجهات جديدة في الولايات المتحدة ..وقال انه منذ أن بدأت القطرية باستلام هذا النوع من الطائرات في نوفمبر من العام 2007 وأسطولها في توسع مستمر بحيث أصبحت اليوم تسيّر رحلاتها إلى عدة وجهات طويلة المدى إلى مختلف أنحاء العالم من بينها أوروبا وجنوب إفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الشمالية والجنوبية إضافة إلى وجهات مختارة في الشرق الأوسط.

 

يذكر أن معرض باريس الجوي المقام كل عامين يعد واحداً من أكبر المعارض الجوية المقامة في مطار لابورجيه للطيران الخاص بالعاصمة الفرنسية باريس ويستقطب أكثر من ألفي مشارك من مختلف أنحاء العالم.

 

وتستعرض الخطوط الجوية القطرية في المعرض أجدد طائراتها من طراز بوينج 787 التي ترفع بانضمامها مجمل عدد طائرات دريملاينر في أسطول الناقلة إلى ست طائرات.

 

ويضم اسطول القطرية حالياً 35 طائرة بوينج 777 تتنوع ما بين طائرات ركاب وشحن – 22 طائرة 777-300 الأبعد مدى وتسع طائرات 777-200 طويلة المدى وأربع طائرات للشحن وستنضم طائرة خامسة للشحن خلال الشهر الحالي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled