اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انطلاق الدورة الأولى لمهرجان الغردقة للسياحة وتبادل الثقافات

انطلاق الدورة الأولى لمهرجان الغردقة للسياحة وتبادل الثقافات

القاهرة " المسلة " … قال حسام الدين عبد الله، رئيس مهرجان الغردقة الدولي الأول للسياحة وتبادل الثقافات: إن السبب الرئيسي من إقامة المهرجان خلال الفترة الحالية هو تقديم شيء هام يفيد السياحة المصرية في هذا التوقيت، وتعريف العالم كله أن مصر مازالت آمنه وأن السياحة تسير بها على المستوى المطلوب.

 

لذلك تم الاتفاق على إقامة المهرجان بشعار "الثقافة والسياحة معًا"؛ لأن كلًا منهما يكمل الآخر فلا يمكن أن نقوم ببناء سياحة جادة وقوية بدون وجود ثقافة ترصد وتؤرخ هذه السياحة التي تمتلكها مصر. وأضاف عبد الله على هامش فعاليات المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم السبت، أن المهرجان يحاول توصيل رسالة لدول العالم الخارجي وهي أن مصر ستظل بلدًا سياحيًّا مهمًّا رغم ما حدث من ظروف، والمهرجان أيضًا محاولة بسيطة لعودة السياحة إلى وضعها الطبيعي الذي كانت عليه من قبل.

 

ولفت رئيس المهرجان إلى أن هناك عددًا كبيرًا من الدول ستشارك في فعاليات المهرجان المقرر إقامته في الفترة من 26 يونيو إلى 1 يوليو، منها "تركيا، السعودية، الكويت، سوريا، فلسطين، اليونان، اليمن، بيلاروسيا، وأذربيجان"، بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين سيتواجدون بالغردقة خلال فعاليات المهرجان منهم "إيمان البحر درويش، نرمين الفقي، حجازي متقال، حميد الشاعري، رانيا فريد شوقي، عصام كاريكا، انتصار، طلعت زكريا، أشرف عبد الباقي، ونبيلة عبيد".

 

من ناحية أخرى قال وحيد التهامي، المشرف العام على المهرجان: "إن مصر كانت وستظل مهد الحضارات والثقافات، ومنارة لنشر العلوم والسياحة والثقافة في كل دول العالم، لافتًا إلى أن مهرجان الغردقة الدولي الأول لتبادل الثقافات الهدف الأساسي منه هو العمل على عودة السياحة مرة أخرى لمكانتها الطبيعية، وأشار التهامي إلى أن هناك تفكيرًا في إقامة عدد كبير من المهرجانات الدولية بالغردقة خلال الفترات المقبلة.
 

المصدر : أ ش أ

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled