اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إيجوث تنتهى من خطة تطوير معاهدها الفندقية وربطها بسوق العمل

 

تتضمن إحلال وتجديد كافة محتويات العملية التعليمية

إيجوث تنتهى من خطة تطوير معاهدها الفندقية وربطها بسوق العمل

 

القاهرة "المسلة"  أمال محمد شاكر …. إنتهت الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق ( إيجوث ) من وضع خطة لتطوير المعاهد الخمسة الفندقية ( العليا والمتوسطة ) فى كل من الإسكندرية والإسماعيلية والأقصر لتواكب ما تشهده صناعة السياحة والفندقة عالمياً.

 

الخطة  تستهدف إلى إمداد سوق العمل فى مجال السياحة والفندقة بالعناصر المدربة على هذه الأعمال فى مصر والشرق الأوسط وأفريقيا والإستفادة بالعناصر ذات الخبرة فى مجال الفندقة والإرشاد السياحى فى هذه الدول. من خريجى هذه المعاهد.

 

قالت ماجدة حسن رئيس قطاعات التدريب  والمعاهد الفندقة بالشركة أن الخطة تتضمن تطوير وإحلال وتجديد معدات وتجهيزات معدات المطابخ والمطاعم بما يتناسب مع معدات وتجهيزات فنادق الخمس نجوم حتى يكون الطالب على دراية بكل ما هو جديد فى تلك الفنادق ، كما يتم بحث تطوير معامل اللغات والكمبيوتر.

 

أضافت أن الخطة تشمل أيضاً الإستعانة بخبراء فنادق الخمس نجوم التى تمتلكها الشركة ، وكذلك الخبراء التابعين لوحدة التنمية البشرية والتدريب بالإتحاد المصرى للغرف السياحية المتعاقد مع بعض الخبراء الدوليين المدعمين من الإتحاد الأوروبى لتطوير المناهج بما يتناسب مع سوق العمل وتخصصات الخريجين .

 

أشارت رئيس قطاعات التدريب  والمعاهد الفندقة بالشركة  إلى أن الشركة بصدد الاتفاق مع أحد معاهد اللغات المتخصصة الحاصلة على دعم من جامعة برمنجهام لتعليم اللغة الإنجليزية فى كل المعاهد للإرتقاء بمستوى الخريجين لتحقيق المعادلة الصعبة بين إحتياجات سوق العمل والخريجين.

 

أوضحت ماجدة حسن أنه جارى الإتفاق على توقيع بروتوكول بين الإتحاد المصرى للغرف السياحية وشركة إيجوث  للإستفادة من منحة الإتحاد الأوروبى وتأهيل الطلبة للحصول على شهادة جليدر العالمية لإعداد طهاه على مستوى عالمى .

 

كما يجرى حالياً التنسيق مع شركات الإدارة العالمية بجميع فروعها داخل وخارج مصر ، وكذلك بعض  شركات السياحة لتوقيع بروتوكول تعاون لتدريب وتوظيف خريجى معاهد إيجوث.

 

أعلنت ماجدة حسين أن خطة تطوير المعاهدة الفندقية التابعة للشركة تتضمن الإستعانة بمديرى أقسام الفنادق لإلقاء محاضرات عن كل ما هو جديد وإحتياجات سوق العمل لطلبة المعاهد، مشير’ إلى أن مجالس إدارات المعاهد تشهد سنوياً  تغييراً فى أعضائها وفقاً للقوانين واللوائح التى تنظم عمل المعاهد من قبل وزارة التعليم العالى  التى تشرف على المناهج والعملية التعليمية والتعديلات التى تشهدها المناهج عبر الخبراء الذين تقوم بترشيحهم .

 

أعربت عن أملها فى إستقرار الأوضاع السياسية والأمنية فى مصر خاصة وأن تركت آثاراً فى صعوبة التنقل بين الأقاليم وصعوبة إنتظام الدارسين بالمعاهد .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled