اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فنادق ومرافق بأبوظبي تطلق فعاليات متنوعة لجذب السياح خلال الصيف

 

فنادق ومرافق بأبوظبي تطلق فعاليات متنوعة لجذب السياح خلال الصيف

 

أبوظبى "ادارة التحرير" … تطلق فنادق ومرافق سياحية بأبوظبي فعاليات ونشاطات تعليمية وترفيهية ومائية متنوعة لجذب العائلات في الموسم الصيفي، وسط توقعات بنمو السياحة الداخلية مقارنة بالصيف الماضي، بحسب عاملين في القطاع.

 
ولم تكتف تلك الفنادق والمرافق بتنظيم الفعاليات، بل إنها أطلقت الشهر الماضي عروضاً خاصة تمنح بموجبها خصومات على أسعار الغرف والمرافق الفندقية المصاحبة من مطاعم ومراكز صحية وغيرها.

 
وأظهرت بيانات هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، أن أشهر الصيف شهدت نمواً العام الماضي مقارنة بعام 2011، حيث استقبلت المنشآت الفندقية في يونيو الماضي نحو 205,9 ألف نزيل، بنسبة نمو 17% مقارنة بالشهر ذاته من 2011، أما في يوليو الماضي، فسجلت أبوظبي نمواً قياسياً قدره 38% في عدد نزلاء منشآتها الفندقية مع زيادة عدد الليالي الفندقية بنسبة 35%، مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2011، عززه الإقبال الخليجي والعربي على زيارة الإمارة.

 

بارك حياة

 

وقال ساليك مانجريو، مدير إدارة التسويق والمبيعات بفندق بارك حياة أبوظبي في جزيرة السعديات لـ الاتحاد «شهدت نسب الإشغال بالفندق انتعاشاً ملحوظاً بفضل السياحة الداخلية منذ افتتاح الفندق في نوفمبر 2011، حيث يستقبل بشكل منتظم زواراً من مختلف أنحاء العالم ومن دول الخليج العربي، ومن داخل الدولة، لا سيما من دبي وأبوظبي، ونسبة متوسطة من الإمارات الأخرى».

 
وأضاف «يفضل سكان الدولة الاستمتاع بموقع الفندق الفريد على شاطئ بجزيرة محمية بيئياً، ومجموعة الخدمات التي يقدمها الفندق، كما يتسنى لهم الاستمتاع بإجازة على جزيرة خلابة في أبوظبي تنافس أي وجهة سياحية أخرى، من دون اللجوء إلى تحمل أعباء السفر إلى الخارج». ويوفر بارك حياة لأبوظبي مجموعة من المرافق الترفيهية منها مسابح وناد خاص للأطفال، ومطاعم تقدم مأكولات عالمية، ومنتجع آتارميا الفخم والحائز على عدة جوائز.

 
وحول النشاطات والفعاليات التي سينظمها الفندق خلال أشهر الصيف، يستقبل بارك حياة أبوظبي في جزيرة السعديات العالمة «آرابيلا ويلينج»، المتخصصة بالأحياء البحرية، ومنسقة العمليات الهادفة إلى حماية البيئة.

 
وستسمح مساهمة آرابيلا للنزلاء بالاستمتاع بمجموعة من الأنشطة التثقيفية والمعلومات الحصرية حول الحياة البحرية، إضافة إلى أنشطة غوص واستكشاف.

 
صير بني ياس
 

وقالت نانسي نصرللي مدير العلاقات العامة الإقليمي لمنتجعات وفنادق «أنانتارا»، إن مرافق جزيرة صير بني ياس من منتجع مرافق ترفيهية ورياضية ستكون مقصداً رئيسياً جاذباً للسياحة الداخلية خلال الموسم الصيفي.

 
وأضافت أن مركز الرياضات المائية في الجزيرة سيشهد إقبالاً كبيراً، حيث يوفر عدة نشاطات عائلية كعروض خاصة للعائلات لتعلم الرياضات المائية، إضافة إلى برامج تدريبية خاصة برياضة الغوص للأطفال.

 

وقالت نصرللي إن السياحة الداخلية بدأت بالنشاط منذ الآن، حيث يحقق منتجع وسبا جزر الصحراء في الجزيرة نحو 50٪ في نسبة الإشغال خلال أيام الأسبوع ونحو 65٪ في عطل نهاية الأسبوع، مشيرة إلى أن تلك النسبة تفوق التوقعات للفترة الحالية، ونمت مقارنة بما تم تحقيقه في السنوات الماضية.

 
وفيما يتعلق بفندق القرم الشرقي بأبوظبي، قالت نصرللي إنه سينظم ابتداء من منتصف الشهر الحالي، فعالية للطهي للكبار والأطفال.

 
ياس ووتروورلد

 
وقال رشاد الغضبان، مدير العلاقات العامة في حديقة «ياس ووتروورلد»، إن الحديقة ستشهد نشاطات وفعاليات متنوعة ومميزة خلال أشهر الصيف، سيتم الكشف عنها قريباً، وتناسب العائلات والأطفال.

 
وتوقع أن تشهد الحديقة إقبالاً كثيفاً من السياحة الداخلية حيث تشكل النسبة الأكبر من زوار الحديقة. وقال إن البرنامج التدريبي للتزلج على الأمواج الاصطناعية الذي تم إطلاقه في مارس الماضي، سيستمر لغاية أكتوبر، وذلك للراغبين في تعلم تلك الرياضة على يد بطل العالم في التزلج كلايتون باركر.
 

وتتضمن الحديقة أكبر حوض في العالم للتزلج على الأمواج، ويتيح البرنامج التدريبي المتخصص لعشاق رياضة التزلج على الأمواج من أبناء مجتمع الدولة صقل مهاراتهم، وذلك بإشراف وقيادة بطل العالم في هذه الرياضة. ويتيح البرنامج تقديم أبطال عالميين لبطولة العالم للتزلج على الأمواج 2013 التي ستستضيفها الحديقة في 26 أكتوبر المقبل. وأكد الغضبان أن درجة حرارة المياه في الحديقة سيتم تعديلها لتناسب حرارة الصيف، حيث إنه تتم زيادة برودتها في الصيف ورفع حرارتها في الشتاء.
 

سانت ريجيس
 
وأطلق منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات فعاليات وعروضاً خاصة للموسم الصيفي لجذب السياحة، حيث أعلن عن تنظيم عرض «جولف إسكيب»، حيث يتمتع الزوار بلعب دورتين للجولف في حال الحجز لليلة واحدة مع إفطار لشخصين، إضافة إلى 20٪ خصماً على المركز الصحي ومطاعم مختارة.

 
أما العرض الثاني، فيختص بسكان الدولة حيث يتيح الإقامة ليلتين والحصول على خصم 50٪ على الليلة الثانية، إضافة إلى توافر الخدمة الشخصية من موظف في الفندق، وتبدأ الأسعار لليلة الأولى بـ900 درهم. وتستمر العروض بين 1 يونيو ولغاية الأول من سبتمبر.

 
صيف في أبوظبي

ويخوض سكان وزوار أبوظبي تجارب متنوعة خلال فعاليات «صيف أبوظبي»، التي تنطلق في 27 يونيو المقبل ولغاية 17 أغسطس، بحسب هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، إذ يعود المهرجان بصورة مبتكرة جديدة، وببرنامج ترفيهي موسع أكثر تنوعاً على مدى 52 يوماً.

 
ويتضمن الحدث، الذي يشمل شهر رمضان المبارك وعيد الفطر ومهرجان «أبوظبي عيدكم وفرحتكم»، أنشطة عائلية وتعليمية وعروضاً ترفيهية وموسيقية عالمية في أربع قاعات بمركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، بينما تشهد «قاعة دو»، في جزيرة ياس حفلات غنائية يحييها ألمع نجوم الموسيقى العربية، وعروضاً كوميدية باللغتين العربية والإنجليزية، وليالي مسرحية وتحديات رياضية. وستشمل الدورة الحالية للمهرجان زيادة بالأنشطة بنحو 25% مقارنة بالموسم الماضي، فضلاً عن إطلاق عروض إقامة تنافسية لاجتذاب السياحة العائلية. وتتوقع الهيئة، الجهة المنظمة للحدث الذي استقطبت دورته الماضية 100,4 ألف زائر بنسبة نمو 9,4%، مقارنة بعام 2011، أن يحظى أكبر برامج المهرجان المقامة في «أدنيك» والحفلات المقامة في قاعة دو بإقبال واسع من الجمهور.
 
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled