اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عامر الضبياني..سفير السياحة اليمنية!!

 

عامر الضبياني..سفير السياحة اليمنية!!

 

صنعاء "المسلة" علي بن احمد الرويشان …. بالرغم ان السياحة اليمنية اصبحت احد اهم الانظمة الاقتصادية والخدمية التي تعتمد عليها معظم الحكومات لبناء وتوطيد علاقاتها مع الدول الاخرى، الا انها ليست كيانا دبلوماسيا ولا تمتلك سفراء يمثلونها كما هو الحال في العمل الدبلوماسي المتمثل بوجود السفارات والقنصليات في مختلف دول العالم.

 

وهذا لا يعني انه لا يوجد سفراء للسياحة ولا يقلل من اهميتها ابدا، لان الحقيقة هي ان للسياحة سفراء، و هؤلاء السفراء منهم العاملين بتلك السفارات والقنصليات التي تعمل خارج البلاد، وهم يمكن تسميتهم بالسفير الخارجي الذي يجب عليه ان يمثل بلده امام الخارجي ويظهر بأفضل صورة تنقل للأخرين عن ابناء وطنة.

 

هناك نوع اخر من سفراء السياحة وهو السفير الداخلي ويندرج ضمن هذا النوع المرشد السياحي وممثلي القطاع السياحي بالداخل.

 

فالمرشد السياحي يعتبر الممثل الاول الناقل صورة البلد امام السياح والزوار القادمين، وممثلي القطاع السياحي هم الطريقة التي يجب ان تجعل السياح والزوار يشعروا بالارتياح والرغبة للزيارة مرة اخرى.

 

وبين هذا النوع والاخر ظهرت شخصية شبابية يمنية جمعت صفات هذا النوعين من سفراء السياحة، هذه الشخصية عملت بكل ما لديها من طاقة وجهد للتعريف باليمن وتحسين صورتها امام العالم من خلال اقامة وتنفيذ العديد من الانشطة والبرامج الهادفة الى تنمية وتطوير القطاع السياحي في اليمن وتوعية وتثقيف المواطنين بأهمية السياحة ودورها في دعم الاقتصاد والتنمية.

 

سعى الى ابراز الموروث الثقافي والشعبي واحياء العادات والتقاليد الاصيلة ومكافحة الاختطافات وحمل السلاح ونبذ العنف والارهاب والتطرف ومحاربة البدع والظواهر المسيئة لليمن واليمنيين.

 

شارك عامر محمد الضبياني مؤسس ورئيس منظمة أنصار السياحة – محور حديثا هذا – في عدد من الفعاليات والمهرجانات والمؤتمرات الدولية لينقل صورة حية ورسالة واضحة باليمن لازال موجودا ومستمر في مواصلة التحدي في مجال صناعة السياحة – بترول القرن الواحد والعشرين – ليوسع بذلك نشاطه الوطني وعمله التطوعي، وكل يجعله ذلك جديرا بان يكون سفيرا للسياحة اليمنية..
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled