اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة العراق بصدد إعادة قطع أثرية مهرّبة إلى الخارج

بغداد "المسلة" ….. اكدت وزارة الثقافة والسياحة والاثار استعادة عدد من القطع الاثرية المهربة عن طريق عقد اتفاقيات مع بعض الدول، مشيرة الى تكثيف الجهود الامنية بإشراف وزارتي الداخلية والدفاع من اجل ضبط اية محاولة تهريب.

 

وقال مصدر في الوزارة لـ (الزمان) ان (هناك اتفاقات عقدت مع عدد من الدول تهدف الى اعادة القطع الاثرية التي تم تهريبها منذ حرب عام 2003  حتى الان وتم من خلال هذه الاتفاقيات استعادة عدد كبير من القطع المهربة) وأضاف ان (الجهود الامنية لوزارتي الدفاع والداخلية مكثفة بشكل كبير تسعى الى احباط اية محاولة تهريب للقطع الاثرية).


واوضح المصدر ان (القطع التي يتم ضبطها او العثور عليها يتم تجميعها والاحتفاظ بها في متحف خاص حتى يتم تسليمها الى مصادرها في المحافظات كافة وفي متاحف خاصة). وكانت   قوات مديرية شرطة الحدود العامة قد احبطت محاولة لتهريب قطعة اثرية نحاسية خارج البلد.


وقالت  المديرية في بيان انه (تم ضبط قطعة نحاسية اثرية بحوزة المتهم  ن .ع . ح  بعد تفتيش امتعته والذي كان ينوي تهريبها خارج العراق) واضاف انه (تمت احالة المتهم الى قاضي تحقيق الكوفة واحالة القطعة الاثرية الى مفتشية اثار محافظة النجف).

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled