اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مقترح لتأسيس مجلس أعلى للسياحة في بابل

 

مقترح لتأسيس مجلس أعلى للسياحة في بابل

 

بغداد "المسلة" …. اقترح الخبير الاقتصادي الدكتور مجيد غنام الخالدي تأسيس مجلس اعلى للسياحة في بابل وذلك من اجل توحيد الرؤى بين المؤسسات الحكومية للنهوض بهذا القطاع الحيوي والذي يسهم في موارد الموازنة العامة.

 

وقال في ندوة عقدت بمدينة القاسم لمناقشة الصعوبات التي تواجه السياحة الدينية في المحافظة: ان تطوير المفصل السياحي يحتاج الى حزمة من المشاريع التي تخص تطوير البنى التحتية مثل الطرق والمواصلات والانظمة المرورية وقطاع الفنادق التي تسهم في استقطاب الوفود السياحية سواء من داخل العراق او من دول الجوار .

 

واكد ان بابل تمتلك جميع مقومات السياحة لوجود المناطق الاثرية اضافة الى المزارات الدينية لكن ما يعيب تنشيطها غياب الخطط الكفيلة للنهوض بها لذا نجد من الضروري ان تكون هناك تغييرات في بعض القرارات بما ينسجم مع مراحل تفعيل السياحة بجميع انواعها.

مبينا ان المجلس الاعلى للسياحة في حال تأسيسه واعطائه الصلاحيات الكاملة سيكون ملما بالوضع السياحي وقادرا على اتخاذ القرارات مشاركة مع القطاعات الاخرى .

 

كما شدد على ضرورة اعادة النظر في مشروع مطار الفرات الاوسط الذي ناقشه مجلس المحافظة قبل عدة سنوات كونه يعد طفرة نوعية في مجال المواصلات .

 

وكان مجلس بابل قد اعلن مؤخرا عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة البدر وهي ذات ادارة مشتركة كويتية اسبانية من اجل تنفيذ مشاريع بقيمة 15 مليار يورو ضمن مشروع مقترح اطلق عليه (حلم بابل) تتضمن انشاء طرق مواصلات وسكك حديد ومطار دولي وفنادق سياحية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled