اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

قطر تعتزم إنشاء جزيرة تضم فنادق عائمة بتكلفة 5.5 مليار دولار

 

قطر تعتزم إنشاء جزيرة تضم فنادق عائمة بتكلفة 5.5 مليار دولار

 

الدوحة "المسلة" …. كشفت قطر أمس الإثنين عن خطط بناء جزيرة قبالة سواحل الدوحة بتكلفة 5.5 مليار دولار تضم فنادق عائمة لاستضافة مشجعي كرة القدم الذين يتوقع ان يتوافدوا على البلاد لحضور نهائيات كأس العالم لكرة القدم في 2022.

 
وكشفت بروة العقارية المملوكة جزئيا لصندوق الثروة السيادية في قطر النقاب عن الخطط الخاصة بجزيرة اوريكس وتضم فيلات فاخرة ومدينة ألعاب مائية وخمسة فنادق عائمة من السفن.

 
وقال عبد الله السبيعي الرئيس التنفيذي لشركة بروة العقارية على هامش مؤتمر عقاري في الدوحة إنه سيكون بمقدور الفنادق استضافة نحو 25 الفا من مشجعي كرة القدم.

 
ويتوقع ان يرتفع الطلب على المساكن والغرف الفندقية في قطر مع بدء تنفيذ مشروعات خاصة بنهائيات كأس العالم لكرة القدم.وخصصت قطر أكير دولة مصدرة للغاز الطبيعي المسال 40 بالمئة من ميزانيتها حتى عام 2016 لمشروعات البنية التحتية.

 
وقال السبيعي انه يتوقع طلبا قصير الأجل على الغرف الفندقية لذا لن يكون من الحكمة طرح غرف فندقية لفترة قصيرة فحسب.وتابع ان جزيرة اوريكس يمكن أن تستضيف بين 20 و25 الفا وتستطيع سفن الرحلات ان ترسو لمدة اسبوع أو أسبوعين وتستخدم لفترة قصيرة.

 
وقال السبيعي إن تكلفة بناء جزيرة اوريكس 20 مليار ريال (5.5 مليار دولار) مضيفا أن المشروع لا يزال في المراحل الأولى.

 
وذكر السبيعي ان الشركة وافقت على بيع مليون متر مكعب من الارض للجنة العليا لنهائيات كأس العالم لبناء استاد لوسيل وتقام عليه المباراة النهائية للبطولة. وذكر السبيعي انه لم يتم الاتفاق على ثمن الأرض بعد.

 
وتمتلك بروة -أكبر شركة عقارية مسجلة في قطر- عقارات في فرنسا وسويسرا وبريطانيا وتركز على المشروعات السكنية والفندقية والإدارية.

 
وفي العام الماضي اعلنت الشركة عزمها تدشين مشروع جولف سيتي بقيمة 4.9 مليار دولار ضمن مشروع مدينة لوسيل الساحلية الذي سيضم أربعة الاف وحدة سكنية وملعب جولف.

 
وأضاف السبيعي انه ليس لدى الشركة نية لطرح سندات العام الجاري.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled