اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة العراق تقدم تسهيلات لزيادة أعداد الوافدين إلى البلد

 

سياحة العراق تقدم تسهيلات لزيادة أعداد الوافدين إلى البلد

بغداد "المسلة" …. تعمل وزارة السياحة والاثار على اتخاذ تسهيلات لزيادة اعداد الوافدين الى البلد بالتعاون مع الجهات المعنية لاسيما ان العام الماضي شهد توافد 750 الف زائر مقارنة باحصاءات الوزارة خلال العام الماضي التي تشير الى توافد اكثر من مليون و500 الف زائر، فيما باشرت تنفيذ مشروع (اعرف العالم) للعراقيين من خلال تنظيم سفرات الى ايران كمرحلة اولى .

وقال مدير دائرة المجاميع السياحية في الوزارة محمود الزبيدي لـ(المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي) ان الوزارة تعمل بجهود حثيثة لاتخاذ اجراءات لزيادة اعداد الوافدين الى البلد من خلال منح تسهيلات لدخولهم بالتعاون مع الجهات المعنية، اذ ان لدى الوزارة تمثيلا في اللجان العليا المشكلة بهذا الصدد، لافتا الى ان الوزارة كانت قد منحت تسهيلات لزوار من دول الخليج واميركا وكندا.

ورجح الزبيدي زيادة اعداد الوافدين الى البلد خلال المدة المقبلة نتيجة العمل الكبير الذي تقوم به الوزارة لمنح تلك التسهيلات، لافتا الى ان البلد استقبل خلال العام الماضي 2012 نحو 750 الف سائح بضمنهم زائرو العتبات المقدسة، بينما تشير احصاءات وزارة السياحة والاثار الى ان العام 2011 الذي سبقه سجل توافد مليون و510 الاف و174 زائرا .

واضاف الزبيدي ان الوزارة باشرت تنفيذ مشروع اطلقت عليه تسمية (اعرف العالم) لتنظيم سفرات للعراقيين بشكل عام الى الخارج للاطلاع على البلدان الاخرى وما تحويه من ثقافات متعددة حيث تمت المباشرة به من خلال ابرام عقد مع مؤسسة الشهداء كخطوة اولى لتفويج 270 منهم الى ايران هذا الشهر باشراف وزارة السياحة من اصل 100 الف مسجلين لديها، متوقعا ان تشهد الايام المقبلة اضافة الى لبنان الى هذا المشروع.

واشار الى ان الوزارة بصدد اطلاق مشروع اخر لتقسيط اجور السفرات بشكل مريح للعراقيين وتشمل ايران ولبنان وتونس والمغرب وتركيا، فضلا عن وجود نية لدى الوزارة لتسيير مجاميع سياحية الى بريطانيا وصربيا والمانيا اذ توجد موافقات مبدئية من تلك الدول بهذا الصدد ، اذ سيطبق هذا المشروع بشكل مبدئي على مستوى رجال الاعمال واصحاب الشركات .

وبين ان الوزارة بصدد وضع اليات جديدة لعمل المجاميع السياحية كونها تحتاج الى اعادة نظر لاسيما بشأن طريقة التعامل مع القطاع الخاص، لافتا ان الى المسافر العراقي اصبح يمتلك قدرة مالية عالية ما يجعل استقباله مرغوبا في لبنان وتركيا وايران والمغرب وتونس.

واكد الزبيدي وجود تزايد ملحوظ في استقبال مجاميع السياحة الاجنبية منذ بداية العام الحالي اذ تم استقبال وفود اثارية من شتى الجنسيات من اميركية وبريطانية واسترالية وكندية، منوها بوجود سعي لمتابعة تطوير الخدمات السياحية من خلال استقطاب بعض شركات السياحة العالمية لتنفيذ مشاريع سياحية في البلد.

وافاد بان الوزارة لديها اهتمام لتطوير الجانب السياحي في الاهوار من خلال اقامة لقاءات مع بعض الشركات المصرية لتنشيط هذا النوع من السياحة، مؤكدا ان الوزارة تعمل على تسهيل جميع القضايا التي تعيق تنشيط الواقع السياحي في البلد ضمن الضوابط بالتعاون مع جميع الجهات المعنية لكسب اكبر قدر ممكن من الجذب السياحي من بينها تطوير عمل القطاع الخاص وتسهيل منح سمات الدخول اذ ان الوزارة لديها تمثيل في تلك اللجان، اضافة الى تنشيط خطوط الطيران مع العديد من الدول والاهتمام بالخدمات السياحية التي تقدم الى الزوار من خلال الاهتمام بالفنادق والمرافق السياحية وتسهيل حركتهم.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled