اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مشاركة اليمن في ملتقى السفر العربي بدبي .. رسالة للبقاء ومواصلة التحدي!!

 

مشاركة اليمن في ملتقى السفر العربي بدبي .. رسالة للبقاء ومواصلة التحدي!!

ملتقى لكل العالم؛

صنعاء "المسلة"  عامر محمد الضبياني …. لم يكن ملتقى السفر العربي مجرد فعالية سنوية تقام كل عام, بل جوهرة اكتسبت بريقا خاصآ ولمعانآ أكثر عامآ بعد عام حتى كاد يسلط شعاعه الضوء على كل بقاع المعمورة.

الملتقى الذي بدأ اولى دوراته في العام 1994م بمشاركة 300عارض وعارضة، انطلق اليوم بمشاركة 3000عارض وعارضة من 87دولة عربية واجنبية، يسعون جميعهم بتنافس شديد الى الصدارة والحصول على المركز الاول من خلال تقديم اروع الفعاليات واجمل العروض وارقى الخدمات وافضل التسهيلات واقل الاسعار لتسويق المنتج السياحي وجذب السياح والمستثمرين.

الملتقى هذا العام لم يكن ايضا مجرد لقاء ضم قادة وكبار قطاع السفر والسياحة بالمنطقة والعالم وممثلي ومندوبي الشركات والهيئات والمؤسسات لعقد الاجتماعات واللقاءات وابرام الصفقات وتوقيع الاتفاقيات والعقود فيما بينهم، بل شهد خلاله انطلاق الدورة الثانية للملتقى الوزاري المشترك لمنظمة السياحة العالمية التابعة للامم المتحدة.

الملتقى الوزاري كان بمثابة مؤتمر دولي عقده ممثلي وزارات وهيئات السياحة ببعض بلدان العالم لمناقشة وضع اجندة مشتركة لقطاع النقل الجوي والسياحة في الشرق الاوسط والاستفادة من فرص النمو المستقبلي لقطاع السياحة باعتبارة احد المحركات الاقتصادية الاساسية والمستدامة.

ومن هنا يجدر القول بان ملتقى السفر العربي بدبي هذا العام، هو ملتقى لكل العالم خصوصا وانه يعتبر اكبر حدث سياحي بالمنطقة حيث سجل إطلاق نحو 110 مشروعات سياحية وفندقية تغطي أكثر من 30 مدينة في منطقة الشرق الأوسط والعالم، تديرها شركات محلية وإقليمية وعالمية متخصصة في التطوير العقاري وإدارة الفنادق، واستقبل خلال ايامة الاربعه قرابة الـ30ألف زائر.

رسالة واضحة للبقاء ومواصلة التحدي

ان ماتشهده المنطقة العربية وخصوصا اليمن ومصر وسوريا ولبنان والعراق من اضطرابات سياسية وازمة اقتصادية خلفتها ثورات الربيع العربي والانظمة الفاسدة – اثر تاثيرا كبير على القطاع السياحي في تلك البلدان – مما جعل البلدان الاخرى كالامارت والسعودية وباقي دول مجلس التعاون الخليجي تستفيد من ذلك.

اليمن وفي ظل تلك الاضطرابات والازمات المفتعلة وماتواجهه من هجمة اعلامية شرسة تهدف لتشوية صورتها امام العالم – لما تمتاز به من مقومات سياحية ومناخ معتدل وموقعا استراتيجيآ ليس له نضير في باقي دول المنطقة – تواصل البقاء وتستمر في التحدي.

فجناح مجلس الترويج السياحي التابع لوزارة السياحة وحضور منظمة أنصار السياحة في ملتقى السفر العربي لهذا العام بدبي، كان له رسالة واضحة وصريحة للعالم كله بان اليمن مازال موجودآ وسيستمر في البقاء والتحدي في مجال صناعة السياحة والسفر.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled