اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

“سياحة مصر وتنمية البيئة” تقوم بحملة تشجير بمدينة “نويبع”

"سياحة مصر وتنمية البيئة" تقوم بحملة تشجير بمدينة "نويبع"

 

في إطار الجهود المتواصلة لتنمية السياحة والعمل علي تنشيطها، تبدأ جمعية "سياحة مصر وتنمية البيئة" بتنظيم حملة تشجير تقوم من خلالها الجمعية بتشجير مدينة نويبع بمحافظة جنوب سيناء بعدد كبير من الأشجار من الأشجار المثمرة الأحد 26 مايو المقبل. صرح بذلك السيد الدمرداش رئيس مجلس إدارة جمعية سياحة مصر وتنمية البيئة. وقال الدمرداش: إن الحملة تأتي في إطار الجهود المبذولة من قبل جمعية سياحة مصر وتنمية البيئة، و وزارة السياحة للترويج للسياحة وتنمية البيئة في محافظتي شمال سيناء وجنوب سيناء و للتأكيد على استقرار النشاط السياحي.

وأضاف الدمرداش، أن الحملة تأتي تحت رعاية وزارتي السياحة والبيئة و وزارة الدولة للشؤون الاجتماعية من أجل تنشيط السياحة وخلق المناخ الملائم  والصحي للسائح، في الوقت الذي تهدد فيه السياحة بمخاطر عمليات الخطف الإرهابية  للجنود  المصريين بمدينة رفح المصرية، والتي تقوم بها بعض الجماعات  المتطرفة مما يؤثر بالسلب على المناطق السياحية  بالمدن السياحية. وشدد الدمرداش على أن تنشيط السياحة وتنميتها  هدف نسعى إليه بالتعاون مع الجهات المسئولة بالدولة وتحت إشرافها، ونعمل من خلال جمعية سياحة مصر وتنمية البيئة، لأجل ظهور مدينة نويبع بالشكل الحضاري الراقي.

وأشار الدمرداش، إلى أن الحملة  ستكون في حضور محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فوده، وعدد كبير من المشاهير والنجوم  ورجال الأعمال بقطاع السياحة  ورؤساء شركات السياحة والمدن السياحية ، لتوصيل رسالة مفادها بأن سيناء في القلب دائماً  والاهتمام بأهالينا سيبقي في الأولويات  دائماً.
من جانبها، قالت بسمة فؤاد المدير التنفيذي لجمعية سياحة مصر وتنمية البيئة، إن حملة تشجير مدينة نويبع بالأشجار المثمرة خطوة جديدة وهامة في مشروع "التواصل المجتمعي" مع أهالينا بجنوب سيناء، التي بدأتها الجمعية منذ العام الماضي، فمدينة نويبع هي أكثر المدن احتياجا للخدمات بمحافظة جنوب سيناء و تحتاج إلي خدمات صحية واجتماعية وتعليمية وتثقيفية، حتى تكون نموذجاً لتطبيق العمل المجتمعي في مصر.

وأضافت، أن الجمعية دأبت طوال الفترة الماضية علي تنظيم ورش عمل تثقيفية  لتعريف أهالينا بجنوب سيناء بأهمية السياحة، وطريقة التعامل مع السائح ونظمت ورش فنية بالتعاون مع وزارة الثقافة لشباب المدارس، بالإضافة لتقديم إلي قوافل الأدوية كل شهر وعلاج بعض الحالات المستعصية بأمراض القلب بمستشفيات القوات المسلحة بالقاهرة، بالإضافة إلي القيام بجولات طبية لاستشاريين القلب علي أهالي سيناء.

المصدر : الدستور

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled