اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الخطوط الجوية البريطانية تنال جائزتين عالميتين

 

الخطوط الجوية البريطانية تنال جائزتين عالميتين

 

لندن "المسلة" … حصلت الخطوط الجوية البريطانية على جائزتين عالميتين، تقديراً لممارساتها المهنية والأخلاقية في مجالي المسئولية الاجتماعية وحماية البيئة، حيث حصلت شركة الطيران العالمية على جائزة Business Travel 2013 لأحسن برنامج للمسئولية الاجتماعية، بالإضافة لجائزة أخرى من مشروع "الإفصاح عن الأثر البيئ للشركات على غابات العالم" Forest Footprint Disclosure ، لدورها المتميز في التعامل مع التأثيرات البيئية المسببة للقضاء على الغابات بكل شفافية.

وتعليقاً على هذا التقدير الرفيع، يقول جوناثون كاونسل، رئيس قطاع البيئة بالخطوط الجوية البريطانية: "إنّ حصولنا على جائزة عالمية رفيعة في مجال مبادرات المسئولية الاجتماعية يُعد تقديراً هاماً نفخر به. في نفس الوقت، يحقق برنامجنا "وجهة واحدة"One Destination نجاحاً تلو آخر وينمو بصورة مطّردة منذ انطلاقه وحتى الآن؛ ففي عام 2012 أطلقت الشركة "صندوق مكافحة الانبعاثات الكربونية" Carbon Fund والذي يستخدم تبرعات الركاب في تمويل مشروعات الطاقة المتجددة في المجتمعات المحلية بالمملكة المتحدة.

وفي سياق متصل، تمكنت الشراكة بين برنامجنا الخيري فلاينج ستارت ومؤسسة كوميك ريليف الخيرية من جمع أكثر من 4 ملايين جنيه إسترليني لمساعدة الأطفال الفقراء في المملكة المتحدة وخارجها، كما أسفر تعاوننا مع مجموعة سولينا للطاقة عن ابتكار مصدر جديد لوقود الطائرات من المخلفات. ولقد نجح هذا المشروع في تحقيق تقدم مستمر."

جدير بالذكر أنّ "الإفصاح عن الأثر البيئي للشركات على غابات العالم" هو أحد مشروعات برنامج Global Canopy الذي يشجع كبرى الشركات العالمية على الإفصاح عن تأثيراتها البيئية على الغابات بناءً على استخدام 5 سلع محددة هي الصويا وزيت النخيل والأخشاب ولب الأخشاب، ولحوم الماشية والجيل الأول من الوقود الحيوي.

 

ويتم تصنيف الشركات في 12 قطاع أعمال ويقوم المشروع بتكريم الشركات المتميزة في كل قطاع. وقد تم تكريم الخطوط الجوية البريطانية من خلال منحها تلك الجائزة الرفيعة تقديراً لدورها الريادي في التعامل مع تأثيرها البيئي على الغابات في فئة السفر والسياحة.

 

وتحصل الخطوط الجوية البريطانية على المواد المختلفة والمنتجات الغذائية المستخدمة على متن رحلاتها، من خلال سياسة واضحة تفصح فيها عن مصدر هذه المنتجات، ويعتمد اختيارها لتلك المواد والمنتجات على الحد من التأثيرات السلبية على البيئة لأقل قدر ممكن.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled