اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الأمير سلطان بن سلمان يزور المتاحف الخاصة لدعم أصحابها فى حفظ التراث

 

الأمير سلطان بن سلمان يزور المتاحف الخاصة لدعم أصحابها فى حفظ التراث

 
 
الرياض "المسلة" …. في إطار اهتمامه بدعم أصحاب المتاحف الخاصة وتشجيع مبادراتهم في حفظ ‏التراث حرص الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس ‏الهيئة العامة للسياحة والآثار على زيارة وافتتاح عدد من المتاحف الخاصة أثناء ‏زياراته للمناطق ،وحرص على الالتقاء بأصحاب هذه المتاحف والتجول في متاحفهم والاستماع ‏إلى مطالبهم.


فخلال هذا العام والعام الماضي قام بزيارة عدد من المتاحف الخاصة منها ‏متحف قصر بن هتيل التاريخي في بيشة، حيث قام بجولة في مبنى المتحف ‏الذي يعود لأكثر من مائة عام ويضم ثلاثة طوابق تضم عددا كبيرا من القطع الأثرية ‏والتراثية التي تعكس تاريخ محافظة بيشة المناطق المجاورة لها.


وفي نهاية الجولة أدلى الأمير سلطان بن سلمان بتصريح أثنى فيه على الجهود ‏التي قام بها  عبدالله بن مفرح بن هتيل في ترميم القصر التاريخي وتحويله إلى ‏متحف، مبديا إعجابه بما حواه المتحف من قطع تراثية تعكس تاريخ محافظة ‏بيشة المناطق الأخرى.


ونوه باهتمام ابن هتيل  بالتراث وحرصه على جمع عدد كبير من القطع ‏التراثية، واهتمامه بإصدار ترخيص من الهيئة.


مشيرا إلى اهتمام الهيئة العامة للسياحة والآثار بدعم المتاحف الشخصية عبر عدد ‏من البرامج التي تعد لها الهيئة.

‏ ‏
كما قام بزيارة للمتحف الخاص لخالد المطرود في حائل ، وتجول في هذا ‏المتحف التراثي، وأشاد بما بذله المطرود من جهد لإقامة هذا المتحف التراثي الذي ‏يضم عددا من القطع ذات القيمة الأثرية، ووجه بتقديم الهيئة دعما لتأهيل ‏المتحف.

‏ ‏
وزار رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار متحف سلمان الهدلاء التاريخي.  ‏بوادي الدواسر, وتجول في جنبات المتحف وشاهد مايكتنزه  من مخطوطات ‏واثار عالمية تحت سقف واحد. 
 

وقد أبدى اعجابه بكل ما شاهده مبين سموه الكريم ان هذا المتحف والمعلم ‏الحضاري يعد من المتاحف التي تستحق الاهتمام والعناية وانه يستحق التصنيف ‏العالمي شاكرا ومقدراُ جهود القائمين عليه.


‏ ‏
كما قام الأمير سلطان بن سلمان بزيارة لمتحف اليحيى التراثي بالنماص الذي انشأ ‏عام 1395هـ ويعتبر من المتاحف النادرة والجامعة لتراث المنطقة . ‏

‎ ‎
وقام الامير سلطان بن سلمان في إطار زيارته لمحافظة النماص العام الماضي ‏بزيارة قصر ثربان الاثري  حيث التقطت عدسة بعض من زوايا المتحف الذي‎ ‎اصبح معلما بارزا في المحافظة بعدها انتقل ومرافقيه الى متحف النماص ‏الاثري‎ ‎و تجول في المتحف ، بعدها توجه سموه الى متحف احد‎ ‎ابناء قرية ‏تلاع واطلع على محتوياته ، وزار متحف قرية آل‎ ‎عليان واطلع على‎ ‎المتحف ‏الاثري وما يحوية من مقتنيات اثرية ذات طابع تراثي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled