اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زعزوع : رئيس الوزراء يدعم القطاع بزيارته للغردقة اليوم لافتتاح مشروعات سياحية

 

زعزوع : رئيس الوزراء يدعم القطاع بزيارته للغردقة اليوم لافتتاح مشروعات سياحية

 

القاهرة "المسلة" ….  أكد هشام زعزوع وزير السياحة أن رئيس مجلس الوزراء هشام قنديل سيلتقى ببعض السائحين المتواجدين بمطار الغردقة خلال تفقده وافتتاحه اليوم عددا من المشروعات الهامة التى ستساهم فى تشغيل العديد من الأيدى العاملة ودفع عجلة التنمية السياحية بالمدينة لبث رسالة طمأنة للسائح تعكس توجه الحكومة المصرية الداعم للسياحة والمرحب بالسائحين مشيرا إلى أن ذلك سوف يكون له أطيب الأثر فى دعم صناعة السياحة وذلك خلال تفقده لمبنى الركاب الحالى.

ومن المقرر أن يقوم رئيس مجلس الوزراء بافتتاح المرحلة الأولى من المهبط الجديد الذى يجرى إنشاؤه بمطار الغردقة الذي يسع 16 طائرة في المرحلة الأولي من مختلف الطرازات بينها الطائرة العملاقة الجديدة إيرباص 380 بينما المرحلة الثانية تتضمن زيادة مواقع الطائرات بالمهبط لـ27.

كما يقوم بجولة تفقدية بمبنى الركاب الجديد الذى يتم إنشاؤه بمطار الغردقة والذى سيؤدى إلى مضاعفة الطاقة الاستيعابية للمطار وذلك للوقوف على أعمال التطوير الجارية به .

 

ومن المقرر أن يفتتح فندق كريستال باى الذى تديره شركة صن رايز لإدارة الفنادق ويعمل بطاقة 364 جناح وغرفة فندقية ويعمل به 400 موظف باستثمارات تصل إلى 250 مليون جنيه مشيراً إلى أن ذلك عقب الزيارة التى سيقوم بها والوفد المرافق له للممشى السياحى بالمدينة.

 

وأضاف الوزير أنه سيتم  أيضاً تفقد أعمال التطوير بمحطة تحلية مياه اليسر والتى تصل تكلفة تطويرها إلى 100 مليون جنيه مصرى وتنتج 40 ألف طن مياه شرب يوميا، كما أشار إلى أنه سوف يتفقد أيضاً مبنى المراقبة الإلكترونية الذى تكلف 15 مليون جنيه مشيراً إلى أن هذا المشروع من أهم الوسائل الحديثة اللازمة لمواجهة بعض التجاوزات التى يرتكبها البعض ضد السائحين الأجانب خلال تحركاتهم بالمنطقة والتى تؤدى الى الإساءة لسمعة قطاع السياحة فى مصر بصفة عامة حيث يتولى مشروع المراقبة الالكترونية رصد حركة السائحين بأهم المناطق التى يترددون عليها على مدى 24 ساعة وتصوير أية حادثة ترتكب ضد الىسائح.

 
وأشار زعزوع فى بيان تلقت "المسلة" نسخة منه إلى أن رئيس مجلس الوزراء سوف يلتقى بعدد من المستثمرين السياحيين للتحاور معهم والوقوف على المشكلات التى تواجههم والتأكيد لهم على أن الحكومة المصرية تدعم الاستثمارات الجادة مؤكدا على أن الزيارة سوف تُختتم بعقد مؤتمرا صحفياً يلتقى خلاله بوسائل الإعلام للرد على استفساراتهم.

وأعرب زعزوع عن بتلك الزيارة التى تبث رسالة طمأنة للعالم أجمع تتلخص فى اهتمام الحكومة المصرية الكبير بالسياحة المصرية واعترافها بأهميتها للاقتصاد القومى المصرى ومساهمتها فى تقليل نسبة البطالة كونها صناعة كثيفة العمالة كما تمثل دعم معنوى كبير لجميع العاملين بقطاع السياحة ودفعة تشجعهم على العمل بأقصى طاقة ممكنة للعودة بالسياحة المصرية لمعدلاتها وأكد أن الدكتور هشام قنديل سوف يقوم بافتتاح .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled