اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

شروق تعرض فرص الإستثمار خلال ملتقى الأعمال الأول بين الشارقة وآسيا

 

شروق تعرض فرص الإستثمار خلال ملتقى الأعمال الأول بين الشارقة وآسيا

 

الشارقة "المسلة" … استعرضت هيئة الشارقة للإستثمار والتطوير " شروق" فرص الإستثمار والتعاون الإقتصادي مع المستثمرين الآسيويين وذلك خلال ملتقى الأعمال الأول بين الشارقة وآسيا الذي نظمته اليوم في قاعة الجواهر للمؤتمرات في الشارقة بهدف مد جسور التواصل بين دول القارة الآسيوية والشارقة وتفعيل العمل المشترك في القطاعات الإقتصادية المختلفة.

 

شارك في الملتقى نخبة من رجال الأعمال والمستثمرين من اليابان وسنغافورة والصين وماليزيا وممثلين عن غرفة تجارة وصناعة الشارقة وهيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي وهيئة المنطقة الحرة بالحمرية وهيئة الشارقة الصحية وشركة غلفتينر المحدودة و"بيئة" الشركة المتكاملة لإدارة النفايات والبيئة.

 

وقال مروان بن جاسم السركال المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للإستثمار والتطوير / شروق/ ان هذا الملتقى يعتبر الأول من نوعه وتم خلاله إبراز الفرص القائمة لتعزيز سبل التعاون في القطاعات الإقتصادية والإستثمارية والسياحية والثقافية بين الشارقة ومختلف الدول الآسيوية وبحث الآليات الفعالة لتسهيل دخول المستثمرين الآسيويين إلى المنطقة والشرق الأوسط عبر الشارقة .

 

وأوضح السركال لـ وام ان ملتقى الأعمال بين الشارقة وآسيا جاء في وقتٍ بات معه التبادل التجاري بين الإمارات العربية المتحدة والدول الآسيوية من المحركات الرئيسية للنمو الإقتصادي في الإمارات خلال السنوات الماضية بحيث بلغت نسبة نمو التبادل التجاري بين الإمارات العربية المتحدة والبر الصيني وفقا لتقرير العلاقات التجارية الصادر عن بنك "إتش إس بي سي" في فبراير الماضي 35 بالمائة عام 2011 وأكد التقرير أن صادرات الإمارات إلى آسيا ستواصل نموها بما يزيد عن 8 بالمائة سنويا خلال الفترة من عام 2013 إلى 2015 قبل أن يزداد معدل النمو إلى نحو 10 بالمائة سنويا ما بين عامي 2016 و2020.

 

وقدم إيلي آرملي مدير إدارة تطوير الأعمال في هيئة الشارقة للإستثمار والتطوير "شروق" خلال المؤتمر عرضاً شاملاً حول مشاريع شروق المتعددة في قطاع السياحة ومنها مشروع قلب الشارقة ومشروع كلباء للسياحة البيئية ومنتجع خورفكان ومشروع جزيرة صيربونعير الذي تم الإعلان عنه مؤخرا .

 

واستعرض مقومات قطاع السياحة والسفر في الشارقة.

وقدم حميد الخاطري المدير التجاري للمنطقة الحرة في مطار الشارقة الدولي عرضا تفصيلياً حول الخدمات والمزايا التي تقدمها المناطق الحرة المختلفة في الشارقة مؤكدا الدور الحيوي الذي لعبه نموذج المناطق الحرة في الشارقة كرافد للتنمية الإقتصادية للإمارة .

 

وتحدث علي الفضلي تنفيذي الشؤون التجارية في شركة غلفتينر المحدودة حول صناعة السفر والنقل الآخذة في النمو بوتيرة متسارعة في إمارة الشارقة .. واستعرض خالد الحريمل الرئيس التنفيذي لشركة "بيئة" الشركة المتكاملة لإدارة النفايات والبيئة التطورات العديدة في مجال الطاقة المتجددة والبيئة والإمكانات الهائلة الكامنة لدى هذا القطاع في رفد مسيرة النمو الاقتصادي مستقبلا مؤكدا ان البحث عن مصادر بديلة للطاقة ومواجهة القضايا البيئية باتت من القضايا الرئيسية المدرجة في جدول الأعمال العالمي.

 

واستعرض بينو بيشرادي مدير الشؤون التجارية في مدينة الشارقة للرعاية الصحية الفرص الإستثمارية المتميزة المتوافرة في قطاع الرعاية الصحية والقطاعات ذات الصلة للمستثمرين الآسيويين .

 

وقال إن قطاع الرعاية الصحية يعتبر من القطاعات الواعدة جدا في إمارة الشارقة ويتميز بتوافر الفرص للمستثمرين الأجانب الراغبين في إقامة إستثمارات إستراتيجية والإستفادة من إمكانات سوق الرعاية الصحية سريع النمو في الإمارة منوها الى ان الشارقة تهدف الى صياغة حل مثالي للحاجات الصحية المتنامية والخدمات ذات الصلة في المنطقة من خلال تشجيع ودعم الإستثمار الأجنبي المباشر في القطاع.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled