اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

خادم الحرمين يوافق على المهلة التصحيحية للعمالة الوافدة حتى 3 يوليو القادم

 

خادم الحرمين يوافق على المهلة التصحيحية للعمالة الوافدة حتى 3 يوليو القادم

 

الرياض "المسلة" … صدرتْ موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز على التنظيمات المُتعلقة بفترة المهلة التصحيحية لمخالفي نظامي الإقامة والعمل، وقد دَعَتْ وزارة الداخلية السعودية ووزارة العمل السعودية جميع المنشآت، والأفراد، والعمالة الوافدة المسارعة إلى تصحيح مخالفات نظامي الإقامة والعمل قبل نهاية المهلة والمُمتدة حتى تاريخ (24/8/1434ه الموافق 3/7/2013م)، كما أكدتْ الوزارتان في الوقت نفسه على أنَّ الجهات المختصة ستبدأ الحملات التفتيشية وتطبيق النظام على المخالفين من أصحاب العمل والعمالة الوافدة فور انتهاء المهلة.

 

وتشمل هذه الضوابط  إعفاء جميع الوافدين المخالفين لنظامي الإقامة والعمل الراغبين في تصحيح أوضاعهم والبقاء للعمل في المملكة من العقوبات والغرامات المرتبطة بمخالفاتهم باستثناء الرسوم وذلك لمن وقعت مخالفاتهم قبل تاريخ  الموافق 6/4/2013.

 

وفي حال المغادرة النهائية خلال الفترة التصحيحية يتم الإعفاء من رسوم الإقامة ورخصة العمل والعقوبات والغرامات المرتبطة بالمخالفات عن الفترات السابقة، مع أخذ بصمات من لم يسبق تسجيل بصماتهم بهدف تحديث البيانات علماً بأن هذا الإجراء لن يمنع الوافد من العودة إلى المملكة مجددا إذا حصل على تأشيرة دخول جديدة، ويتم هذا الإجراء من خلال الجوازات. ولا تشمل الحملة التصحيحية المتسللين الذين دخلوا المملكة بطريقة غير شرعية حسب واس.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled