اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة السفن البحرية تساهم في تعزيز نمو السياحة في دبي خلال العام 2014

سياحة السفن البحرية تساهم في تعزيز نمو السياحة في دبي خلال العام 2014

 

دبي " المسلة " …  تستعد إدارة سياحة السفن البحرية التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي لاستقبال الموسم الجديد في الوقت الذي تختتم السفينة "سي برنسيز" التابعة لشركة برنسيز للرحلات البحرية موسم السياحة البحرية ( 2012 / 2013) في العاشر من يونيو القادم . وتم الانتهاء من وضع الخطط المستقبلية الرامية إلى تعزيز مساهمة هذا القطاع في دعم نمو القطاع السياحي للإمارة بشكل عام وبما يتماشى ورؤية دبي 2020 الرامية إلى استقطاب 20 مليون زائر.

 

وخلال الموسم الجديد ( 2013 / 2014) ستستقبل دبي السفينة "أم أس سي ليريكا" لأول مرة في نوفمبر والتي ستتخذ من دبي محطة انطلاق لرحلاتها البحرية في المنطقة حيث ستقوم بتشغيل 20 رحلة من وإلى دبي خلال الموسم حاملة معها أكثر من60 ألف راكب وبذلك تنضم "أم أس سي" إلى شركتي كوستا وعايدا في اتخاذ دبي كمحطة انطلاق لرحلاتها في المنطقة بالإضافة إلى أكثر من 20 شركة خطوط بحرية تتضمن دبي ضمن رحلاتها البحرية.

 

ويستضيف قطاع الرحلات البحرية في الإمارة اليوم زائرين ينتمون إلى أكثر من 94 جنسية من كافة أنحاء العالم تبلغ نسبة السياح الألمان بينهم 18 ر38 في المائة ونسبة البريطانيين 75 ر13 في المائة ونسبة الإيطاليين 71 ر11 في المائة . وخلال الموسم 2012 / 2013 استقبلت دبي 825 ر407 راكب بالمقارنة مع 554 ر396 في الموسم الذي سبق ومن المتوقع أن ترتفع الأرقام خلال الموسم القادم 2013 / 2014 من خلال 110 سفن تحمل 420 ألف راكب.

 

ومن المؤمل أن يشهد موسم السياحة البحرية القادم مزيدا من النمو على خطوط شركة تي يو آي للرحلات البحرية من خلال سفينة "سي أس مين شيف 2" والتي ستشغل رحلات تمتد لسبع ليال ضمن منطقة الخليج انطلاقا من دبي وإلى عدة وجهات تتضمن أبو ظبي ومسقط والمنامة بطاقة استيعابية تتجاوز 75 ألف سائح بحري من خلال 20 رحلة من وإلى دبي. كما تستقبل دبي خلال الموسم القادم السفينتين "كوين ماري 2" و "كوين اليزابيث" التابعة لشركة "كونارد كروز" في نفس اليوم وبحمولة كاملة من الركاب.

 

وقال حمد محمد بن مجرن المدير التنفيذي لقطاع سياحة الأعمال بدائرة السياحة والتسويق التجاري في تصريح له حول النمو السريع لهذا القطاع: ان سياحة الرحلات البحرية وسيلة رائعة للسفر بتكلفة معقولة بدون المساومة على عناصر الفخامة والراحة وتنوع الفعاليات حيث توفر السفن السياحية كافة أسباب الرفاهية والفخامة للمسافرين على متنها لقضاء العطلات والاسترخاء داخلها بينما تتوجه هذه السفن إلى وجهاتها السياحية المختلفة مما يُسهم في تحفيز زيادة حركة السفر والسياحة من المنطقة وخارجها ونهدف بذلك إلى تعزيز السياحة البحرية على صعيد السياح والزوار من مختلف دول العالم من جهة وعلى الصعيد المحلي من جهة ثانية".

 

وأضاف " انه وفي ضوء توقعات بنمو الدخل السنوي لهذا القطاع إلى نحو 840 مليون درهم في العام 2015 ترى دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي بأن سياحة الرحلات البحرية من قطاعات النمو الرئيسية التي تحقق فوائد اقتصادية جمة على المنطقة وتُسهم في زيادة الإنفاق الكلي في قطاع السياحة وفي تعزيز الاقتصاد. وبما يتماشى مع أهداف الدائرة الرامية إلى استقطاب 20 مليون زائر بحلول عام 2020." .

 

وقال في تعليق له حول دور دبي: "يتميز قطاع سياحة الرحلات البحرية في المنطقة بالقوة ويبقى نموه المتواصل واعدا إلى حد بعيد حاملا معه فرصا اقتصادية وتنموية هائلة ومن هنا بادرت دائرة السياحة والتسويق التجاري إلى لعب دور كبير وما تزال في جذب اهتمام مشغلي رحلات السياحة البحرية العالمية لتنظيم برامج رحلات منتظمة من دبي إلى موانئ المنطقة " .

 

وأشار أن دبي عززت سمعتها كمركز اقليمي للسياحة البحرية من خلال حزمة من المشاريع والمبادرات الداعمة لهذا القطاع وعناصر الجذب السياحي في دبي وما تتميز به من شبكة نقل جوي متميزة وشواطئ جميلة وفنادق ومراكز تسوق عالمية وإجراءات الحصول على تأشيرات الدخول بشكل فوري . وتشارك إدارة سياحة السفن البحرية في معرض سوق السفر العربي "الملتقى 2013" جنبا إلى جنب مع أكثر من 2500 عارض من 87 بلدا في المعرض الذي يحتفل بالذكرى السنوية العشرين لانطلاقته ويُعتبر أبرز تظاهرة لقطاع السياحة والسفر في المنطقة.

 

وتشارك إدارة سياحة السفن البحرية مع ثلاثة شركاء من أبرز الأسماء في قطاع تشغيل سفن السياحة البحرية في المنطقة هم "كوستا كروزيز" و"رويال كاريبيان إنترناشيونال" والشركة المتخصصة في إدارة الوجهات السياحية الداخلية "داناتا جلف فينتشرز" وأورينت تورز وشرف للسياحة. وتأتي انطلاقة معرض سوق السفر العربي 2013 في وقت ملائم لإدارة سياحة السفن البحرية التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري والجهة المكلفة بترويج الإمارة كوجهة لسياحة الرحلات البحرية على الصعيدين الإقليمي والعالمي فضلا عن إدارة وتشغيل محطات الرحلات البحرية بدبي.

المصدر : وام
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled