اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السعودية تحقق 61.8 مليار ريال عوائد سياحية عام 2012، وتوقعات بـ 67.8 مليار ريال في 2016

السعودية تحقق 61.8 مليار ريال عوائد سياحية عام 2012، وتوقعات بـ 67.8 مليار ريال في 2016

 

الرياض " المسلة " … دأبت الشركات السعودية العاملة في قطاع السياحة والسفر على الإستثمار بثقلٍ في السوق المحلية وخصوصاً خلال مواسم الحج والعمرة، إيماناً منها بالمكانة الريادية للمملكة كوجهة سياحية واعدة. ومع إقتراب فعاليات "ملتقى سوق السفر العربي 2013" المزمع انعقاده الشهر المقبل في الإمارات العربية المتحدة، تستعد الشركات السعودية إلى المشاركة في الحدث لتبادل أفضل الخبرات والمعرفة مع نظرائها من دولة الإمارات وسائر دول الشرق الاوسط.

وبيد أن المملكة تشهد طفرةً ملحوظة في هذا المضمار، حيث حققت 61.8 مليار ريال سعودي عائدات سياحية في العام 2012، بما يمثل 10 بالمائة زيادة عن العام السابق له، تضع شركات السياحة السعودية جل اهتمامها اليوم على الإستفادة المثلى من الفرص المتوفرة عبر الفعاليات المختصة بمجال السياحة والسفر، وذلك في إطار حرصها على الإرتقاء بالقطاع السياحي في المملكة إلى أعلى المستويات وتحقيق التوقعات الرامية إلى رفع قيمة العائدات السياحية إلى 67.8 مليار ريال سعودي في العام 2016، مع التركيز بشكل خاص على مجالات السياحة الترفيهية والسياحة للأغراض الدينية في موسم الحج والعمرة.

 

ومن جهته، أشار يوسف عبداللطيف جميل، رئيس مجلس إدارة شركة "عبداللطيف جميل للإستثمارات العقارية"، إلى أن قطاع الضيافة في منطقة الشرق الاوسط يستحوذ على حصة الأسد من السياحة الدولية، في حين تحوز المملكة العربية السعودية وحدها على 46 بالمائة منه. وأكّد جميل على أن "المملكة تستثمر بكثافة في البنى التحتية ومشاريع التوسّع الجديدة في خطوةٍ وثيقةٍ منها إلى إستقطاب أعداد أكبر من السياح إلى المملكة. ومن بين أهم هذه المشروعات الكبرى مشروع تطوير "مطار الملك عبد العزيز الدولي" بمدينة جدة ليستوعب ما يصل إلى 80 مليون مسافر بحلول العام 2035."

 

وأكد جميل إستراتيجية التوسع للشركة حيث بلغت أبرز مشاريعها 10 مليارات ريال سعودي، وهو مشروع "جبل الكعبة". ويعتبر مساهمةً حقيقية لتطوير مدينة مكة المكرمة وتمكينها من تلبية الطلب المتزايد على الغرف الفندقية في فترات الحج والعمرة، في حين يتوقع أن تضيف فنادق "أنجم" أجمع حوالى 8000 غرفة فندقية بعد إستكمال طائفةً من فنادقها الجديدة خلال السنوات القليلة المقبلة.

 

وفي سياق آخر، أكّد جميل على مشاركة "عبداللطيف جميل للإستثمارات العقارية" في فعاليات "ملتقى سوق السفر العربي 2013" لإستعراض فندق "أنجم" في مكة والذي يضم 1743 غرفة وجناح وهو باكورة مشاريع فنادق "أنجم" في مشروع جبل الكعبة. وسيفتح هذا الفندق أبوابه أمام الزوار في الربع الثالث من هذا العام.

 

وختاماً، أثنى جميل على التوجيهات الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين، حفظهما الله، وعلى إرشادات الهيئة العليا للسياحة والآثار الرامية الى تطوير القطاع السياحي في المملكة ودعم الاستثمارات الرئيسية فيه لمواكبة الطلب المتزايد على صعيدي السياحة الداخلية والخارجية على السواء. كما أشاد أيضاً بالمبادرات والخطط التنمية الطموحة التي اطلقتها الحكومة السعودية في سبيل اشراك القطاع الخاص وتعزيز دوره في دفع عجلة النمو الإقتصادي في المملكة العربية السعودية .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled