اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

القاهرة تطلق غدا مهرجان المأكولات الهندية

 

القاهرة تطلق غدا مهرجان المأكولات الهندية

 

بحضور سفير الهند بالقاهرة ووكيل اول وزارة السياحة مجدى سليم والفنانة آنتصار

 

لن يكتمل المهرجان على ضفاف النيل دون تذوق المأكولات الهندية المختلفة، صحيح أن بعضها حارا و لكن هناك أطباق أخرى يجب أن يتعرف عليها الجمهور على خلاف ما يسمع عنها

 

القاهرة "المسلة" خاص …. يقدم مهرجان المأكولات الهندية مساء غد الثلاثاء 7 الحالى بفندق سونستا – بمدينة نصر أفضل الأطباق الهندية الشهيرة من المطبخ المغولى والمطابخ الهندية المختلفة من إعداد أثنين من أشهر الطهاة الهنود " فيكرام أودايجيري و تي.إس.نانايه"

 

حيث يعكس المطبخ الهندى التنوع الثقافى لشبه القارة الهندية وعبقرية حضارتها التى تقوم على التعددية ولعل الاستخدام المفرط للنكهات العصرية هو مايفرق المطبخ الهندى عن بقية فنون الطهو الاخرى واستخدام التوابل لا يقتصر الغرض منه على إعطاء نكهة للطعام ولكن ايضا لما لها من فوائد علاجية وصحية من حيث قدرتها على فتح الشهية والمساعدة على الهضم .

 

والمعروف عن الهنود حبهم الشديد لمنتجات الالبان " فاللبن والجبن والزبد والقشدة من الوجبات واسعة الانتشار فى الهند منذ الاف السنين ، فالقشدة مثلا طبق لا غنى عنه فى اى وجبة من المناطق الجنوبية كما انها تستخدم فى اعداد اطباق الـ" ريتا فى الشمال " باشادى" فى الجنوب ولذلك فهى تعد اكثر المواد المستخدمة فى إعداد الاطباق المشروبات المختلفة سواء المالحة او الحلوة .

 

 وكذلك الحال بالنسبة للخضروات فان طرق طهوها تختلف اختلافا مذهلا من ولاية لاخرى بل ومن منطقة لاخرى ، ففى البنجاب يعيد طبق " السارسون كاساج" الذى يصنع من حبوب المسطردة ويقدم مع خبز الذرة من الاطباق المفضلة فى فصل الشتاء وفى البنغل تقدم شرائح الباذنجان المقلية المقرمشة مع السمك وعلى امتداد الساحل فى الجنوب يفضل اهلها تناول الخضروات المطبوخة على البخار وفى المناطق الاخرى.

مهرجان الشاى الهندى يوم 8 مايو بفندق سونستا

للاستمتاع بمذاق الشاى الهندى على اختلاف أنواعه من المناطق المختلفة مثل دارجلينج و نيلجرى و آسام، يقيم المهرجان احتفالية خاصة بفندق سونستا بالقاهرة.

 

و كما تعرفون الهند هى عبارة عن شبه قارة يتنوع فيها المناخ طول العام و بالتالى هى أرض خصبة لأنواع من الشاى صعب أن يجدها المرء فى أى مكان فى العالم. فالشاى فى دارجلينج يُزرع عند سفوح التلال فى مناخ رائع لدرجة جعلت البعض يُطلق على هذا النوع من الشاى "شمبانيا الشاى" لنكهته و مذاقه.

 

 و تختلف أنواع الشاى الهندى ما بين الشاى الأسود ذو اللون الداكن الذى قد يلقى قبولا لدى سكان صعيد مصر و الشاى الأسود ذو اللون الذهبى الخفيف الذى قد يلقى قبولا لدى سكان القاهرة و الدلتا. اغتنم الفرص و تذوق بنفسك الشاى الهندى الأصيل بنكهاته المختلفة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled