اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

فنادق ومنتجعات جميرا تحقق 9 % نمو فى نسب الاشغال خلال الربع الاول حول العالم

 

فنادق ومنتجعات جميرا تحقق 9 % نمو فى نسب الاشغال خلال الربع الاول حول العالم

 

دبي "المسلة" …  أعلنت مجموعة جميرا للضيافة العالمية الفاخرة – التي تتخذ من دبي مقرا لها والعضو في دبي القابضة – عن تسجيل أداء قوي في منشآتها الفندقية في الإمارات والعالم خلال الربع الأول من العام الحالي مع تعزيز استراتيجيتها للنمو وترسيخ أداء أعمال المجموعة خلال بقية العام الحالي.

 

وحققت فنادق ومنتجعات جميرا حول العالم خلال الربع الأول نسب إشغال عالية بنمو وصل الى 9 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2012 فيما ارتفع متوسط سعر الغرفة الفندقية بنسبة 9 بالمائة مقارنة في نفس الفترة من العام الماضي بينما ارتفع معدل إيرادات الغرفة المعروضة بنسبة 22 بالمائة حيث تستند بيانات قوة مستوى الأداء إلى فنادق ومنتجعات جميرا التي استمرت عمليات تشغيلها لأكثر من 18 شهراً.

 

ووصف جيرالد لوليس الرئيس والرئيس التنفيذي في مجموعة جميرا خلال المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي في دبي عام 2012 بأنها سنة مميزة للقطاع السياحي في الدولة ولجميرا بشكل خاص حيث سجلت فنادق جميرا في دبي أداء قويا لإستمرارية تعزيز مكانة الإمارة كوجهة تجارية وسياحية رائدة .. وتمكن فندق جميرا في ابراج الإتحاد بأبوظبي من إدراج اسمه في قائمة أبرز المواقع التي يجب زيارتها في العاصمة بينما رسخ فندقا جميرا في جزر المالديف وجودهما في السوق العالمية وا وضع فندق جميرا هيمالاياز شنغهاي قاعدة قوية لضمان إستمرارية ولاء العملاء بينما حققت فنادق جميرا الأوروبية أداء جيداً في كل من لندن وفرانكفورت ومايوركا وروما واسطنبول.

 

وأوضح لـ وام أن الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة لفنادق ومنتجعات جميرا في الإمارات هي السوق الروسية " 19 بالمائة " والسوق البريطانية " 2ر16 بالمائة " والسوق الخليجية "1ر14 بالمائة " والسوق الألمانية "4ر7 بالمائة" والسوق الأمريكية " 5ر3 بالمائة " .. أما الأسواق الرئيسية لمنشآت جميرا الست في أوروبا والمتواجدة في كل من لندن وفرانكفورت ومايوركا وروما فهي السوق البريطانية " 15 بالمائة " والسوق الإماراتية " 11 بالمائة " والسوق الأمريكية " 4ر9 بالمائة " والسوق الألمانية " 5ر8 بالمائة " والسوق السعودية " 4ر6 بالمائة " في حين تتمتع فنادق جميرا الآسيوية في الصين وجزر المالديف بتدفقات سياحية قوية من الصين وروسيا ودولة الإمارات العربية والولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

 

وحققت منشآت جميرا في دبي ارتفاعاً في أعداد السياح القادمين من السوق الإسترالية بنسبة " 2ر115 بالمائة " وذلك يعود لإتفاقية الشراكة بين "طيران الإمارات" وشركة "كوانتاس" الأسترالية بينما حققت نمواً قوياً من الأسواق التقليدية وهي السوق البريطانية والسوق الروسية حيث ارتفع الطلب على حجز الغرف الفندقية خلال الشهور الأربعة الأولى من عام 2013 بنسبة 4ر28 بالمائة و 6ر8 بالمائة على التوالي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

 

وأوضح أنه تم اعتماد المرحلة الرابعة من توسعة مدينة جميرا في دبي في شهر نوفمبر من عام 2012 وسيتم تشييد فندق فخم ضمن مخططات المشروع من فئة خمس نجوم والذي سيشكل إضافة جديدة ومهمة للمرافق الفخمة الموجودة حالياً في المنتجع والتي تضم فندق ميناء السلام وفندق القصر ودار المصيف.

وستبدأ أعمال بناء الفندق المكون من 430 غرفة في الموقع ما بين فندق ميناء السلام وحديقة الألعاب المائية وايلد وادي .. ومن المقرر البدء بعمليات الإنشاء خلال فترة صيف 2013 على أن تنتهي بحلول عام 2015 ..ليرتفع بذلك عدد فنادق ومنتجعات جميرا في دولة الإمارات إلى 10 منشآت فندقية مما سيزيد من نوعية الخيارات المتوفرة للضيوف وفرص العمل الوظيفية في القطاع السياحي.

 

وتتطلع مجموعة جميرا للإفتتاح التمهيدي لفندق ومنتجع جميرا شاطئ المسيلة في الكويت خلال الأيام القليلة المقبلة ويعد الفندق أول منشأة فندقية للمجموعة في دول مجلس التعاون الخليجي خارج دولة الإمارات والذي من المتوقع له أن يكون الأفخم في مدينة الكويت.

 

ويقع فندق ومنتجع جميرا شاطئ المسيلة على شاطئ الخليج العربي بالقرب من مركز المال والأعمال وأشهر المقاصد السياحيه في الكويت وعلى مسافة 10 دقائق من مطار الكويت الدولي .. كما تتألف المنشأة الفندقية الشاطئية الفاخرة من 408 غرف فندقية فخمة تشمل 316 غرفة وجناحا و80 جناحاً سكنياً و12 فيلا خاصة فاخرة مجهزة بأحدث التقنيات العصرية وتمتاز بإطلالة مذهلة على حدائق الفندق الرائعة واثنين من أحواض السباحة ومنطقة ترفيهية للأطفال وشاطئ خاص على مسافة 200 متر .. كما يحتوي الفندق على ستة مطاعم عالمية راقية إلى جانب مقاه وصالات متنوعة إضافة إلى أرقى وأفخم المنتجعات الصحية في الكويت والذي يحمل علامة "تاليس سبا" وتبلغ مساحته 3500 متر مربع.

 

كما يضم فندق جميرا شاطئ المسيلة مرافق متطورة للإجتماعات والمؤتمرات بينها صالة المناسبات التي جرى بناؤها خصيصا بمساحة 1950 مترا مربعا ما يجعلها وجهة مثالية لاستضافة أكبر الفعاليات والحفلات التي يمكن استضافتها في مدينة الكويت.

 

وقال جيرالد لوليس الرئيس والرئيس التنفيذي في مجموعة جميرا ان من أهم إيجابيات العمل في فنادق ومنتجعات جميرا هي اكتساب الخبرات العالمية والمتنوعة من خلال الإحتكاك بمختلف الثقافات التي ينتمي إليها العاملين في مجموعة جميرا من كافة أرجاء العالم ..مشيرا الى أن جميرا لديها أكثر من 14 ألف موظف من أكثر من 140 جنسية حيث يعمل 60 بالمائة من الموظفين في المنشآت التي تملكها جميرا و40 بالمائة منهم يعملون في باقي المنشآت الفندقية التي تعمل تحت إدارة المجموعة.

 

جدير بالذكر أنه تم وضع سياسات واضحة لإستقطاب الإماراتيين المتميزين والحفاظ عليهم في مجموعة جميرا وذلك دعماً لسياسة الدولة في جعل سنة 2013 سنة التوطين حيث طرحت جميرا برنامجاً جديداً هذا العام لجذب أفضل الكوادر الإماراتية والمواهب الوطنية الشابة لتدريبهم وتأهليهم لتولى القيادة في القطاع الفندقي.

 

وقال إن القطاع السياحي يمثل 9 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي العالمي وساعد في توظيف أكثر من 255 مليون شخص أو بنسبة 7ر8 بالمائة من مختلف الأعمار والأجناس من جميع أنحاء العالم وهو يعد أحد أهم القطاعات القليلة التي تنمو بشكل كبير سنوياً.

 

وأعرب عن تمنياته بأن يتم اختيار مدينة دبي لإستضافة معرض إكسبو الدولي 2020 حيث يجري تكريس الجهود لتحقيق رؤية 2020 وهي الرؤية الواضحة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله التي وضعت بنية تحتية قوية للسياحة والتي ستمكن فنادق جميرا من استقبال عدد مضاعف من الزائرين في 2020.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled