اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

فنادق الريتز-كارلتون تحدد معايير التفاعل عبر وسائل التواصل الاجتماعي

 

فنادق الريتز-كارلتون تحدد معايير التفاعل عبر وسائل التواصل الاجتماعي

 

دبى "المسلة" …. تتصدّر شركة فنادق الريتز-كارلتون ذ.م.م الطليعة في مجال التفاعل مع المستهلكين في العالم الرقمي في معرض السفر العربي 2013 وذلك مع حملة إعلامية اجتماعية متكاملة تمنح الزوّار تجربة تفاعليّة فريدة من نوعها. وتتماشى هذه الخطوة مع التزام الريتز-كارلتون بتوطيد العلاقات مع الضيوف الحاليين والمستقبليين في بيئة يقضون فيها فترات متزايدة من الوقت.

 

ففي سياق حملة التواصل الاجتماعي التي تقودها شركة الفنادق الفخمة ضمن أكبر معرض تجاري للسفر في الشرق الأوسط، سوف تختار شركة الريتز-كارلتون أعضاء من فريقها المتخصص في التواصل عبر قنوات الإعلام الاجتماعي للحضور إلى منصّتها في المعرض. ومن خلال حساب الشركة @RitzCarlton على موقع تويتر، سيقدّم هذا الفريق المحتوى والأخبار مباشرة من موقع الحدث. ونظراً إلى عدد الأفراد المتابعين للريتز-كارلتون على تويتر والذين يتفاوتون ما بين الشركاء التجاريين والعملاء والإعلاميين، ستكون هذه المنصة ممتازة للمباشرة بالحديث عن العلامة وتعزيز شهرتها.

 

ومع طرح بوابّة Tweet Bar الخاصّة لهذا الغرض على منصة الريتز-كارلتون HC5240 في الـArena Hall، سيحظى متابعو العلامة بفرصة الاطلاع على الأخبار من موقع الفعالية فور حصولها في دبي، وتشمل أبرز ما يتمّ التطرّق إليه في المقابلات الحصرية والندوات.

 

علاوةً على ذلك، يحصل الزوار الذين يعلنون عن تواجدهم في معرض السفر العربي عبر تطبيق "فورسكوير" على نصائح عن أفضل الأماكن التي عليهم زيارتها في دبي، إضافةً إلى النشاطات التي يمكنهم القيام بها، وذلك وفقاً لتوصيات المعنيين في فندقَي الريتز-كارلتون في مدينة دبي. وتستخدم الريتز-كارلتون تطبيق "فورسكوير" وتطبيق الريتز-كارلتون على الهاتف المتحرّك لعرض المحتوى المحلّي المناسب وتقديم المعلومات التي تهمّ الضيوف. وسيُطبّق ذلك أيضاً في معرض السفر العربي، حيث يمكن استخدام سلسلة من رموز QR لتحميل المعلومات عن الفنادق، من وصفات الأكل من الطهاة وجولات برفقة دليل الفنادق.

 

وقال كريس غابالدون، رئيس المبيعات والتسويق في الريتز-كارلتون: "يتماشى تفاعلنا عبر وسائل الإعلام الاجتماعي في معرض السفر العربي مع فلسفة العلامة التي تحمل عنوان "دعونا نقيم معكم". نريد إغناء تجربة الزوّار في المعرض، فضلاً على أننا نشكّل مصدر معلومات مهم للسفر الفخم لمتابعينا على موقع تويتر من خلال نقل الأخبار مباشرة فور حصولها. وتجدر الإشارة إلى أنّ كل قنوات التواصل الاجتماعي التابعة للريتز-كارلتون تزداد أهميّة بالنسبة لنا عاماً بعد عام، فضيوفنا يمضون أوقاتاً متزايدة على الإنترنت.

 

فاستخدام موقع فيسبوك وحده يستأثر بنسبة 40% من إجمالي الوقت الذي يمضيه سكان الإمارات على الإنترنت، وبنسبة 30% في الكويت و21% في المملكة العربية السعودية، ما يجعل فيسبوك قناة تزداد أهميّة للتفاعل مع ضيوفنا في الشرق الأوسط".

 

وتتمتّع الريتز-كارلتون بسجل حافل من الإنجازات في مجال استخدام منصات التشابك الاجتماعي لبناء العلامة وتحسينها وجمع الناس معاً في المكان أو الفعاليّة ذاتهما. وقد نجحت في استخدام تويتر لتسليط الضوء على دورها المحوري في فعاليّات عالمية، مثل مهرجان تورونتو السينمائي الدولي ومعرض "أيمكس أمريكا"، مع بثّ الأخبار عن العلامة وتناقل رسائلها على نطاق واسع، إلى جانب جذب الزوار لمواقع الفعاليات من خلال التفاعل مع الحضور.

 

وقد أدّى هذا التوجّه الكفوء الذي سلكه التواصل الاجتماعي الخاص بالريتز-كارلتون والمحتوى الذي عرضه إلى زيادات ملحوظة على أساس سنوي عبر مختلف المنصات الرائدة، ومنها موقع فيسبوك الذي حقّق قفزة بنسبة 118 في المئة ليفوق عدد المعجبين المليون معجب على صفحة العلامة وعلى صفحات الفنادق وعددها 48 صفحة. وازدادت نسبة "الأشخاص الذين يتناولون هذا الموضوع" على صفحة العلامة على فيسبوك بنسبة 746%على أساس سنوي.

 

وأضاف غابالدون قائلاً: "تتمحور فلسفة الريتز-كارلتون حول مفهوم تقديم التجارب المميّزة لضيوفنا ليحملوا معهم ذكريات لا تُنسى عند كل زيارة يقومون بها إلى أحد فنادقنا. ومع تواصل نمو الإعلام الاجتماعي وتأثيره على النطاقين المحلي والعالمي، نشهد هذا بوضوح على الإنترنت أكثر من أي وقت مضى".

 

وأضاف: "لا بدّ من أن نواصل تقديم ما يحتاج إليه المستهلك، ونعتمد طرقاً استراتيجية وحسّاسة للتفاعل معه عبر الإنترنت. فينتظر العملاء الامتياز الدائم من علامة الريتز-كارلتون، وأفتخر بالقول إنّ كل قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بنا تنقل الحقيقة والأصالة اللتين وحدنا يمكننا تقديمهما، مع أن كل واحدة منهما تعمل بطريقة مختلفة. وإننا نستفيد إلى حد كبير من المشاركة في الحديث على الإنترنت ونتعلّم الكثير من الانتباه إلى ردود فعل الضيوف. ويركّز الجزء المقبل من استراتيجيّتنا على تطوير المزيد من منصات وسائل التواصل الاجتماعي العالمية وقنوات التفاعل على الإنترنت بهدف الوصول إلى جماهير أوسع، ونشر المزيد من لقطات الفيديو، واستضافة المحتوى الذي ينشره ضيوفنا الذين يودوّن تشاطر تجاربهم في الريتز-كارلتون في العالم الرقمي".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled