اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الملا: توقعات بتدفق الاستثمارات نحو فنادق الأربع نجوم خلال السنوات المقبلة

الملا: توقعات بتدفق الاستثمارات نحو فنادق الأربع نجوم خلال السنوات المقبلة

 

الدوحة " المسلة " … توقع السيد حمد الملا الرئيس التنفيذي لشركة «كتارا للضيافة» أن تشهد السنوات القليلة المقبلة عددا كبيرا من الاستثمارات السياحية في فنادق الأربع نجوم، لافتا إلى أن الأخيرة ستنال نصيب الأسد من هذه السوق الصاعدة. ولفت إلى أن الدوحة بحاجة إلى عدد كبير من فنادق الأربع والثلاث نجوم ذات المستوى العالي والجودة في الخدمات التي ترقى لمستوى الخمس نجوم وتتماشى مع رؤية قطر 2030 وتكون دعما للأحداث الكبيرة التي من المزمع إقامتها في 2022 وغيرها.

 

وأشار الملا في تصريح لـ «العرب» إلى أن التوجه إلى تعزيز سياحة الأعمال والمعارض والترفيه يدفع إلى تشييد فنادق تناسب كافة الزوار بمختلف شرائحهم داعيا إلى تركيز الاستثمار والتوسعات الفندقية في فنادق فئة الأربع نجوم، مؤكدا على ضرورة التوجه نحو تنويع تصنيفات دور الضيافة الموجودة في السوق المحلية.

 

من جهته أكد مدير المبيعات والتسويق في فندق أماري الدوحة رامي الجباري على أهمية زيادة عدد فنادق الأربع نجوم ذات الجودة العالية في السوق المحلية، لأنها ستلبي حاجات أعداد كبيرة من الضيوف الذين سيزورون الدوحة خلال السنوات المقبلة، مبينا أنه ليس كل الأفراد قادرين على تحمل تكاليف الفنادق الكبرى، كما أن رجال الأعمال يبحثون دائما عن أماكن إقامة مقبولة الأسعار بخدمات عالية الجودة، مثل التي تتيحها فنادق الأربع نجوم.

 

وتوقع مدير مبيعات فندق أماري وهو من فئة الأربع نجوم أن يحقق القطاع السياحي في قطر قفزات هامة خلال السنوات القليلة المقبلة وذلك بدعم من المعنيين في الحكومة ومن الهيئة العامة للسياحة والخطوط الجوية القطرية اللتين تبذلان كل الجهد لضمان إشغال كافة الفنادق الموجودة في قطر على مدار العام.

 

وبدوره أكد مصطفى حنيني مدير عام فندق فريزر سويتس الذي تنوي الشركة الأم التابع لها افتتاح فندق جديد لها في الدوحة من فئة الأربع نجوم، أنه من المهم افتتاح عدد أكبر من فنادق الأربع نجوم في الدوحة لأنها ستصبح على المدى البعيد الوجهة المفضلة للزوار لاسيما من رجال الأعمال الذين يسافرون بشكل متكرر طوال العام ويحتاجون إلى أماكن إقامة ذات خدمات راقية وأسعار معقولة، مبينا أن العائلات الكبيرة العدد والتي تحجز لفترة زمنية طويلة تفضل الفنادق من فئة الأربع نجوم لأنها تمتلك مميزات خاصة ومرضية.

 

 

وأوضح حنيني أن السوق المحلية تتسع لعدد كبيرة إضافي من الفنادق من فئة الأربع والثلاث نجوم، خاصة مع التوجه الجديد للهيئة العامة للسياحة لتفعيل أكبر لسياحة التوقف المتمثلة بزيارة الدوحة لمدة 48 ساعة والتي تستفيد منها فنادق الأربع نجوم القريبة من المطار حيث لا يفضل ضيوف الترانزيت الإقامة في الفنادق مرتفعة الأسعار لمدة يومين فقط، مبينا أن هذه الفئة من الفنادق والتي تتمتع بمواصفات ترقى للخمس نجوم تلبي احتياجات رجال الأعمال المتوسطي الميزانية والراغبين بالتمتع بخدمات عالية الجودة.

 

وأوضح أن الهيئة العامة للسياحة تلعب دورا هاما في دعم القطاع الفندقي، من خلال تنظيم واستضافة فعاليات دورية تستقطب أعدادا كبيرة من الزوار بالإضافة إلى المناسبات والمؤتمرات التي تستضيفها الدولة على مدار العام والتي تضمن عمليات ممتازة لدور الضيافة.

 

وبدوره لفت قبلان فرنجية المدير العام لفندقي كوبثرون وكنجزجت وهما من فئة الاربع نجوم الراقية الخدمات أن قطاع الضيافة القطري يستضيف أبرز العلامات الفندقية الرائدة في العالم، وأنه من الطبيعي أن يضم كافة تصنيفات الفنادق، مبينا أن السوق بحاجة إلى إضافة عدد كبير من فنادق الأربع والثلاث نجوم ذات السوية الراقية لأن الطلب عليها يزداد عالميا ولا بد للسوق المحلية أن توفر هذا الخيار للمسافرين من زوار ورجال أعمال ومشاركين في الفعاليات التي تتم في الدوحة على مدار العام والتي تضمن لهذه الفنادق الجديدة أداء ممتازا خلال العام.

 

وذكر فرنجية أن فندق كوبثرون حصل على تصنيف الخمس نجوم من قبل الهيئة العامة للسياحة، مشيرا إلى أن هذا التصنيف يعكس رقي الخدمات التي يقدمها فندق كوبثرون، المصنف أربع نجوم ويقدم خدمات الخمس نجوم وما فوق مؤكدا أن الفندق مستمر بتلبية رغبات عملائه بما يناسب اسم العلامة العالمية. وتوقع قبلان أن تشهد الفترة المقبلة نموا كبيرا في استثمارات الفنادق من التصنيفات دون الخمس نجوم لأن السوق المحلية بحاجة لها كي تلبي متطلبات النمو المتسارع.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled