اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بحث سبل التعاون فى مجالى السياحة والاثار بين هيئة استثمار زى قار وايطاليا

 

بحث سبل التعاون فى مجالى السياحة والاثار بين هيئة استثمار زى قار وايطاليا

بغداد "المسلة" …. زار وفد من هيئة استثمار ذي قار الجمهورية الايطالية بناء على الدعوة المقدمة من مؤسسة سود جست الايطالية، لمناقشة موضوع تطوير الاستثمار السياحي في ذي قار وبالتعاون مع الجانب الايطالي.

 

وضم الوفد رئيس هيئة استثمار ذي قار وعضو من البرلمان العراقي وممثل عن وزارة السياحة والآثار وممثل من محافظة ذي قار.

 

وذكر رئيس هيئة استثمار ذ ي قار الدكتور لؤي الخيرالله ان الزيارة "تم خلالها الاطلاع على التجربة الايطالية في مجال السياحة والآثار"، واصفا الزيارة بـ"الفرصة الجيدة للقاء بالشركات الايطالية ورجال الإعمال والتعريف بالفرص الاستثمارية.

 

 إضافة إلى تعريف الشركات الاستثمارية بقانون الاستثمار وما يوفره من ضمانات وامتيازات للشركات المستثمرة في العراق والترويج عن الفرص الاستثمارية المتوفرة في محافظة ذي قار" حسب اصوات العراق.

 

وأضاف الخيرالله تم عقد العديد من الاجتماعات مع الجهات الرسمية والشعبية حيث تم اللقاء مع وزارة الخارجية الايطالية واللقاء مع ممثل الفاتيكان ومسؤول الحجيج في دولة الفاتيكان وكانت اللقاءات مثمرة.

 

 وبين الخيرالله  ان خلال هذه الزيارة تمخضت العديد من الأفكار والرؤى حول السياحة والآثار في ذي قار كان أهمها العمل على إعداد مؤتمر دولي يعقد في محافظة ذ ي قار حول تطوير الاستثمار السياحي في المحافظة وبالتعاون مع وزارة الخارجية الايطالية ووزارة السياحة والآثار العراقية وهيئة الاستثمار في المحافظة والعمل على إعداد زيارة من دولة الفاتيكان إلى مدينة أور الأثرية وبقية المناطق السياحية في العراق على ان يضم الوفد رجال دين وإعلاميين ايطاليين.

 
وأضاف الخير الله انه تم إعداد برنامج لتطوير الاستثمار وفق خطوات علمية وفقا للمعايير العالمية وبالتعاون مع مؤسسة سود جست الايطالية، مشيدا بالدور البارز لعضو البرلمان العراقي عبد الحسين ريسان في تذليل العديد من العقبات من اجل تطوير الواقع السياحي في المحافظة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled