اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الأوقاف والاثار يشكلان لجنة عليا للحفاظ على المساجد الاثرية بمصر

 

الأوقاف والاثار يشكلان لجنة عليا للحفاظ على المساجد الاثرية بمصر

 

القاهرة "المسلة" …. قرر الدكتور طلعت عفيفى وزير الأوقاف والدكتور محمد ابراهيم وزير الآثار تشكيل لجنة عليا من قيادات الوزارتين والمختصين بشئون المساجد مهمتها متابعة المساجد الأثرية ، وبحث الاليات المناسبة لتطويرها والحفاظ عليها وتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لتأمينها وصيانتها وترميمها وتسجيل مقتنياتها بصورة علمية والإسراع فى الانتهاء من أعمال الترميم والصيانة لتؤدى هذه المساجد دورها فى أداء الشعائر الدينية وتفتح ابوابها كمزارات إسلامية تعكس تميز الحضارة الإسلامية.

وأضاف الشيخ سلامه عبد القوى المتحدث الرسمى للوزارة وعضو اللجنة ، في بيان وزارة الأوقاف الأحد، أن التنسيق قائم ومستمر بين الوزارتين منذ فترة طويلة للحفاظ على المقتنيات الأثرية الثمينة بهذه المساجد من خلال تواجد هذه المساجد تحت سيطرة الآثار طوال فترة الترميم وتنتقل المسئولية إلى الأوقاف بعد الانتهاء منه.

ونفى الشيخ سلامه وجود أية خلافات بين الوزارتين حول المسئولية عن السرقات التى حدثت خلال الفترة الماضية فى بعض المساجد الأثرية مؤكدا حرص الجميع على حماية الآثار الإسلامية التى تمثل ذاكرة الأمة وعنوان حضارتها وريادتها فالمصلحة مشتركة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled