اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

حداد ينفى وجود سياحة جنسية بالمغرب … 10 % زيادة عدد الوافدين مارس الماضى

 

المغرب يخطط لجلب 20 مليون سائح في أفق  2020

حداد ينفى وجود سياحة جنسية بالمغرب … 10 %  زيادة عدد الوافدين مارس الماضى

 

الرباط "المسلة" … كشف لحسن حداد وزير السياحة أن عائدات القطاع السياحي بالمغرب بلغت سنة2012 مبلغ 58 مليار درهم، مشيرا إلى أنه في سنة 2013 وفي بالتحديد في شهر مارس سجل قطاع السياحة زيادة 10 في المائة من الوافدين و20 في المائة من ليالي المبيت، وعبر الوزير عن تفاؤله بالقطاع الذي قال عنه إنه "يعرف انتعاشا وهذا أمر إيجابي".

 
وأوضح حداد في ندوة نظمت اليوم الأربعاء 24 أبريل بالرباط، أن قطاع السياحة يعتبر أول جالب للعملة الصعبة، وثاني أكبر مشغل، وثاني أكبر مساهم في الناتج الداخلي الخام… وفي ما يخص موضوع السياحة الجنسية نفى حداد وجود مثل هذا النوع من السياحة قائلا "ماشفتهاش وإذا كانت هناك تجاوزات راه القانون كاين والمتحدثون عن السياحة يجهلونها".

 
وأكد حداد أن هناك أمور عدة تؤثر على القطاع بالمغرب سواء بالنسبة لتعامل سائقي سيارات الأجرة مع السياح أو لبعض المدن غير النظيفة، غير أنه على حد قوله "الوضع السياحي يتحسن شيئا فشيئا لكن يجب أن تكون لدينا معايير للجودة والأثمنة".

 
وتحدث حداد عن مخطط الوزارة لجلب 20 مليون سائح في أفق  2020، بالرغم من أن الوزارة سبق أن حددت النسبة في 10 مليون سنة 2010 ولم تصلها، معتبرا أن الهدف هو الوصول ولو إلى نسبة قريبة من الرقم المأمول.

 
واعترف حداد أن أسعار الفنادق في المغرب مرتفعة، وأكد على أن الوزارة تستعد لتجهيز عرض خاص بالطبقة المتوسطة للاستفادة من العروض السياحية، وذلك عن طريق خلق محطات سياحية في المدن.

 
وعن برنامج "كنوز بلادي" قال حداد إنه تمت إعادة إحيائه بعروض جديدة بعد أن واجه بعض العراقيل، مشيرا إلى أن المغرب في القطاع السياحي متواجد في 80 معرضا على المستوى الدولي. وقال إن والوزارة تستقطب مئات الصحفيين ومروجي الرحلات للمغرب، وهي بصدد دراسة أسواق بعض الدول الأوربية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled