اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

غيث الغيث يكشف عن نمو الارباح و عدد مسافرى فلاى دبى فى 2013

 

غيث الغيث يكشف عن نمو الارباح و عدد مسافرى فلاى دبى فى 2013

 

دبى "المسلة" …. كشف غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي، أن أرباح الناقلة وأعداد المسافرين ستحقق نمواً من خانتين مع نهاية العام الجاري اعلى من 9٪، مع استمرار توسع الشركة في أعداد محطاتها والطلب الكبير على المسافرين.

 

وقال الغيث في تصريحات صحافية على هامش انطلاق أول رحلة للناقلة إلى جوبا، عاصمة جنوب السودان، إن الناقلة ستحتاج خلال السنوات المقبلة إلى أكثر من 50 طائرة، وهي تدرس حالياً خيارات بين طائرة البوينغ 737 ماكس الجديدة أو طائرة إيرباص نيو 320 وكلتاهما تلائم أنموذج عمل الناقلة من حيث المدى إضافة إلى فاعلية كل منهما في استهلاك الوقود.

وأضاف الغيث أن رحلات الشركة إلى عاصمة جنوب السودان جوبا تأتي ضمن استراتيجية عمل الشركة في استهداف الوجهات والمحطات غير المخدومة، والتي تشهد طلباً عالياً، سواء لخدمة المسافرين أو حتى الشحن الجوي، موضحاً أن جوبا ستكون بوابة للناقلة لجذب شرائح جديدة من المسافرين، وكميات الشحن من إفريقيا إلى دبي، ومنها إلى محطات وشبكة الناقلة.

 

وأشار إلى أن الناقلة ستبقى ملتزمة بأنموذج عملها الحالي وهو التركيز على فتح خطوط جوية من وإلى الإمارات وخاصة تلك الأسواق الناشئة غير المخدومة من قبل الطيران التجاري، موضحاً أن جنوب السودان يعد من الدول الحديثة، والتي يشهد اقتصادها نمواً فضلاً عن الفرص الاقتصادية والتجارية والسياحية التي سيوفرها الخط الجديد بالنسبة لرجال الأعمال والسياح من كلا البلدين.

 

وقال الغيث: إن خطوط الطيران تعمل دوماً على إيجاد طلب جديد وتحفز إلى تنشيط التبادل التجاري بين الدول، موضحاً أن الإمارات والتي تتمتع بكافة عوامل الاستقرار الاقتصادي والسياسي والاجتماعي، تمثل نقطة جذب لرجال الأعمال من مختلف أسواق العالم بما فيها الأسواق الإفريقية، حيث توفر دبي مركز ربط محوري للقارة بأسواق العالم وخاصة دول آسيا ذات النمو الاقتصادي الكبير.

 

موقع دبي

كما أن الإمارات وكدولة تتمتع بسمعة عالمية في قطاعات الخدمة ستكون محور اهتمام من قبل رجال الأعمال في إفريقيا وهو ما توفره الناقلة عبر مركز تشغيلها في دبي التي تعد مركزاً عالمياً للتصدير وإعادة التصدير، إضافة إلى أنها مركز عالمي للطيران بفضل موقعها الجغرافي الفريد وبنيتها التحتية العالمية.

 

وقال إن الناقلة ستخدم الخط الجديد بين دبي وجوبا بواقع 4 رحلات أسبوعياً ترتفع إلى رحلة يومية خلال الشهور المقبلة مع توافر الخدمات والتسهيلات اللازمة في مطار جوبا، خصوصاً مع وجود طلب جيد من المسافرين وحركة الشحن، حيث تنشط شركات عالمية كبيرة هناك وخاصة من الصين ودول آسيا الأخرى حسب البيان.

 

وقال إن الناقلة تدرس تسيير المزيد من الرحلات إلى القارة الإفريقية كما هو الحال في دراستها للعديد من الأسواق العالمية، لكن الأمر مرتبط بتوفر الطائرات، حيث يتوقع أن تسلك الشركة هذا العام 6 طائرات جديدة ترفع أسطول الناقلة إلى 34 طائرة من إجمالي طلبية قوامها 50 طائرة من طراز بوينغ 800-737 وقعتها الناقلة قبل سنوات.

 

ويتوقع أن تتسلم الشركة كامل طلبيتها مع نهاية العام 2016، ما يعني حاجة الشركة إلى مزيد من الطائرات الجديدة لتواكب خطط النمو والتوسع في أعداد المسافرين والوجهات الإقليمية والعالمية.

 

وقال إن الشركة كانت قد أعلنت في بداية العام عن 14 وجهة جديدة في مختلف أسواق العالم، منها وجهات غير مخدومة من قبل الطيران التجاري، ما يمثل فرص كبيرة للنمو ومن بين الوجهات الجديدة هناك 4 في روسيا، ووجهتان في أوكرانيا ووجهات في كل من طاجكستان ورابطة الدول المستقلة والشرق الأوسط في كل من صلالة في سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية.

 

نائب الرئيس: فلاي دبي بوابتنا الى آسيا

أكد نائب رئيس جمهورية جنوب السودان، الدكتور ريك ماتشا تيني، أن رحلات فلاي دبي إلى جوبا تمثل بداية مرحلة مهمة بالنسبة لجنوب السودان، حيث تمهد هذه الخطوة إلى انفتاح جنوب السودان على أسواق آسيا والصين، حيث تنشط شركات عدة هنا من هذه الدول وخاصة في القطاعات النفطية.

 

تعزيز

وأضاف في تصريح خلال استقباله للرئيس التنفيذي للناقلة، أن وجود ناقلة من دبي التي تمثل اليوم مركزاً لوجستياً عالمياً، سيعمل على تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات وخاصة التجارية والسياحية منها، حيث تمثل فرصة كبيرة لرجال الأعمال والمستثمرين من كلا البلدين، للتعرف إلى الفرص التجارية والانفتاح على الأسواق الأخرى في العالم، وخاصة في آسيا وأوروبا مستفيدين من الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها دبي في هذا المجال.

 

طلب كبير

كما ستخلق رحلات النقل الجوي طلباً كبيراً على حركة المسافرين، وخاصة المغتربين من جنوب السودان في دول مثل آستراليا وأميركا وأوروبا.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled